أخبارNews & Politics

استمرار الحرائق وسلطة الاطفاء تحذّر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
11

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
13

القدس
مطر متوسط الغزارة
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
غائم جزئي
9

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
غيوم متناثرة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

استمرار الحرائق في البلاد وسلطة الاطفاء تحذّر: اضرام النيران قد يكلف الفاعل غرامات مالية باهظة

تستمر الحرائق بالاندلاع في مختلف أنحاء البلاد، حيث شهدت مناطق عدّة في ابلاد من الجنوب وحتى الشمال عدّة حرائق واسعة

سلطة الإطفاء والانقاذ:

تتسبب حرائق الصيف سنويًا بالقضاء على آلاف الدونمات من الأحراش الطبيعة والغابات، وهو ضرر للطبيعة، وخطر حقيقي على الممتلكات العامّة و حياة الإنسان


تستمر الحرائق بالاندلاع في مختلف أنحاء البلاد، حيث شهدت مناطق عدّة في ابلاد من الجنوب وحتى الشمال عدّة حرائق واسعة، تضمنت مناطق مفتوحة وأحراش منها في اكسال وطمرة وغيرها. هذا وأصدرت سلطة الاطفاء والانقاذ تعليماتها بالامتناع عن اشعال النيران في هذه الايام والانتباه عند التواجد في أحضان الطبيعة وعدم القاء السجائر، جمرات الارجيلة أو ترك أي مادة قابلة للاشتعال في الاحراش والغابات وغيرها.


حريق في أحراش قريبة من العفولة اليوم - تصوير: سلطة الاطفاء والانقاذ

وجاء في بيان صادر عن مكتب المتحدث الرسمي باسم سلطة الإطفاء والانقاذ، كايد ظاهر، وصلت عنه نسخة لموقع العرب:"تتسبب حرائق الصيف سنويًا بالقضاء على آلاف الدونمات من الأحراش الطبيعة والغابات، وهو ضرر للطبيعة، وخطر حقيقي على الممتلكات العامّة وحياة الإنسان. وعليه يمنع إشعال النار في أيام الحر الشديد والرياح".

مكبّات النفايات والمزابل
وتابع البيان:"وفي أيام الصيف ايضا تنتشر ظاهة اضرام النيران في مكبات النفايات العشوائية وخاصة في المجتمع العربي، والتي تشكل خطرا صحيا قاتلا، اضافة لكونها تشكل خطرا بيئيا كبيرا. ووفقا للمعطيات فإن نسبة كبيرة من الحرائق اندلعت في منطقة المثلث والجليل وحول البلدات العربية، والتي سرعان ما تنتشر فيها النيران وصولا لكروم الزيتون او الاحراش وحتى المنازل القريبة.
نشدد على أن اضرام النيران في مكبات النفايات العشوائية قد تكلف فاعلها غرامات مالية باهظة جدا، اضافة الى المخاطر البيئية لاضرام النار بصورة عشوائية في النفايات غير المعالجة، ما يشكل بيئة خصبة لانتشار الفيروسات المسببة للأمراض.
الحرق العشوائي للنفايات يسفر عن افراز ملوثات في الهواء ومخلفات الرماد، وانبعاث غازات ومواد تسبب الامراض ومنها السرطان وتهدد صحة وسلامة الجمهور".
توجيهات عند اندلاع حرائق في الأماكن المفتوحة
وزاد البيان:"عند اندلاع حريق، يجب العمل فوراً على إخمادها وبالمقابل يجب الاتصال بخدمات الإنقاذ والإطفاء على الرقم 102.
*إذا لم يكن باستطاعتكم السيطرة على الحريق، قوموا بإخلاء المنطقة فوراً وحذروا الناس القريبين منها.
عند اتصالكم بخدمات الإنقاذ والإطفاء الرقم 102 يجب التبليغ عن المكان الدقيق للحريق، نوع الحريق، حجمه ، طرق الوصول إلى المكان وتوكيل شخص بتوجيه قوات الإطفائية للوصول إليه"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويقترب من ربع النهائي