الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

تعاون بين مسار الممتازين في كلية سخنين لتأهيل المعلمين وجمعية نعمات

كل العرب
نُشر: 30/05/19 11:18,  حُتلن: 17:08

 من خلال برنامج التداخل الاجتماعي زار طلاب المساق بيت المسن في مدينة سخنين برفقة مديرة جمعية نعمات ختام واكد

من الجميل أن يبادر الإنسان إلى فعل الخير ومن الأجمل ان يكون سبّاقًا في ذلك فلا توجد سعادة تضاهي سعادة العطاء، هذا هو شعار برنامج التداخل الاجتماعي في مسار الممتازين في كلية سخنين-كلية اكاديمية لتأهيل المعلمين. 


 خلال البرنامج

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية سخنين لتأهيل المعلمين، جاء فيه: "ان برنامج التداخل الاجتماعي (بما في ذلك الابتكار والتحديث في التداخل الاجتماعي) في مسار الممتازبن وفي المسارات الاخرى في الكلية يتلقى دعما وحيزا وفيرا من قبل وزارة التربية والتعليم، ومن خلال البرامج العالمية: مركز التداخل الاجتماعي في الكلية (من قبل مشروع Cure)، ومن المختبر للابتكار والمبادرة الاجتماعية (من قبل مشروع Silice)، وايضا بدعم من مشروع Demo للمشاركة والتكامل بين شرائح المجتمع".

وأضاف البيان: "من خلال هذا البرنامج النوعي وفروعه، التحق قسم من طلاب مسار الممتازين في الكلية بجمعية نعمات، وهي جمعية نسوية (نساء عاملات ومتطوعات) والتي لا تفوّت مناسبة تستطيع من خلالها المساهمة في ادخال البهجة وزرع الابتسامة على وجوه فئات اساسية في المجتمع مثل المسنين، الاطفال، والنساء".



وتابع البيان: "من خلال برنامج التداخل الاجتماعي زار طلاب المساق بيت المسن في مدينة سخنين برفقة مديرة جمعية نعمات ختام واكد. خلال الزيارة المطولة تحاور الطلاب مع المسنين بمحاولة للتعرف على عادات خاصة بشهر رمضان الفضيل قديما والتعرف على حارات المدينة من خلال ذاكرة المسنين. في نهاية اللقاء قدم الطلاب هدية متواضعة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر السعيد".



واختتم البيان: "كتعبير عن اهمية هذه البرامج الاجتماعية عبرت احدى الطالبات المشاركات "أفضل الإنجازات التي يمكن تحقيقها هو أن نضفي عنصر حب الخير للغير والمشاركة في العمل، لذا فقد سررنا جميعًا بالتعاون مع جمعية نعمات التي عززت فينا جانب العطاء والالتفات للآخر. الاندماج بمسار الممتازين عامة وبرنامج التداخل الاجتماعي خاصة ساهم في بناء رؤية مهنية واجتماعية لنا كأفراد في هذا المجتمع وكمعلمين قياديين مستقبلا" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة