الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

بعد حل الكنيست.. مطلب المجتمع العربي/ بقلم: حاتم الزبارقة

حاتم الزبارقة
نُشر: 30/05/19 09:34,  حُتلن: 11:40

حاتم الزبارقة:

بعد حل الكنيست ليلة أمس مطلب أبناء، بنات ونساء المجتمع العربي هو: نحو قائمة عربية مشتركة في الانتخابات القريبة بمشاركة واحتواء عنصر الشباب ..

لا يخفى على احد ان القائمة المشتركة حصدت عددا لا بأس به في الانتخابات القبل الاخيرة وقد عاد هذا بفائدة ولو كانت متواضعة على المجتمع العربي .. وفي الانتخابات الاخيرة وبعد تمزقها الى إربا اربا هذا الشي اغضب الشارع العربي في البلاد والسبب هو اعضاء الكينست انفسهم وقد عاقبهم الشارع أشد عقوبة هي عدم الخروج لصناديق الاقتراع ، فما كان من اعضاء الكنيست العرب الا انهم اخذوا يتوسلون ليلة الانتخابات لابناء وبنات المجتمع العربي الخروج والتصوت لصالح القوائم العربية ..

الكل منا يذكر هذه الاحداث قبل شهرين، فمن هنا لا بد أن نذكر الجميع بالذات اعضاء الكنيست وروساء الاحزاب العربية التنازل عن مصالحهم الخاصة من اجل المصلحة العامة لابناء مجتمعنا.

كما انه لا شك أن القائمة المشتركة مهمة بحد ذاتها من ناحية الاداة البرلماني، وان أهميتها تتعدى ذلك بكثير فهي تعزيز معنوي للمجتمع العربي ودفعة لفتح أفق جديد وتنظيمه وبنائه وحمايته من نفسه ..
كما يجب على لجنة الوفاق التي ستعمل خلال الايام القريبة ان تأخذ بعين الاعتبار بعض النقاط :
1- الاهتمام واحتواء عنصر الشباب في بناء القائمة المشتركة المرتقبة ..
2- يجب ان يكون جزء من اعضاء لجنة الوفاق من أبناء النقب الشامخ .
3- في حالة عدم تلبية البند الثاني فلا بد من ان يكون عدد لا بأس منه من اعضاء المشتركة المرتقبة .
4- في حالة عناد احدى القوائم العربية على بعض مطالبها يجب على لجنة الوفاق اخراج منشور للشارع العربي عن هذه القائمة من اجل ان يتعرف الشارع على ما يحدث داخل اللجنة ولربما معاقبة هذا الحزب بعدم التصويت له ..
5- بناء خطة طويلة الامد للوضع السياسي للمجتمع العربي .
6- ان احتاج الامر تشكيل لجنة مصغرة من بعض الشخصيات التي تحمل هم المجتمع العربي من الشمال والجنوب ومن أهم وظيفة هذه اللجنة:
أ- الاستماع لأبناء وبنات المجتمع العربي.
ب- نشر الوعي وأهمية الانتخابات بين صفوف ابناء الشارع العربي .
ج- يجب على هذه اللجنة المحاولة تسويق القائمة المشتركة بوجة جديد ومشرف والصحيح بين افراد المجتمع .
في نهاية المطاف لا بد من ان نذكر جميع روساء الاحزاب العربية :
1- امامكم فرصة لن تعوض من اجل نيل وحصد الاصوات العربية في البلاد .
2- يجب على رؤساء الاحزاب العربية ان يتذكروا ان أبناء ،بنات ، رجال ونساء المجتمع العربي أبطال في معاقبتكم والدليل الانتخابات الاخير .
وفق الله الجميع لما فيه خيرا لابناء مجتمعنا العربي .

كسيفة

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com

مقالات متعلقة