الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

أهالي البيار بأم الفحم: قمنا بتعبيد الحي على نفقتنا الخاصّة بسبب تهميش البلدية لنا

أمير علي بويرات
نُشر: 27/05/19 17:26,  حُتلن: 22:23


صور خلال أعمال الترميم والتعبيد في الحي

أهالي حي البيار أكدوا أنهم "يعانون منذ سنوات طويلة ويتذمرون من وضع الحي السيء"

قام أهالي حي البيار بتعبيد وترميم مدخل الحي، الذي كان بوضع سيء بسبب كثرة الحفر، بعد أن فقدوا الأمل من بلدية أم الفحم، التي تمَّ التوجّه لها عشرات المرات من أجل العمل على ترميم وتعبيد الشارع، إلا أن كل ذلك لم يجدي نفعاً، كما قالوا.

أهالي حي البيار أكدوا أنهم "يعانون منذ سنوات طويلة ويتذمرون من وضع الحي السيء". ويذكر أنه في الشهر المنصرم إنهار أحد جدران الحي بسبب الإهمال، وايضاً إنقلبت مركبة إحدى سيدات الحي بسبب الطرقات السيئة جداً. 


المواطنة ميساء بويرات

وفي حديث لمراسلنا مع المواطنة ميساء بويرات قالت لموقع "كل العرب":"بالرغم من توجهنا عشرات المرات للبلدية، ومطالبتنا أكثر من مرة بتعبيد الشارع، إلا أننا لم نجد آذان صاغية، ووضع الحي يوم عن يوم يزداد سوءاً، إهمال البلدية للحي ولسكان الحي أمر غير طبيعي وايضاً غير مقبول، فنحن جزء من مدينة أم الفحم، ولكنهم يتذكروننا فقط في فترة الإنتخابات". واضافت:" قمّت بالتوجه شخصياً لرئيس البلدية د. سمير صبحي وبعثت صور الشارع المزري وقبل شهر رمضان جاءوا من البلدية لتزيين الحي، ومسؤولين البلدية الذين أتوا أنفسهم اشتكوا من الوضع ووعدونا بأنه خلال أسبوع سيعملون لتحسين وتزفيت الشارع، إلا أن كل الوعود كانت حبراً على ورق، ولم يتنفذ أي شيء من هذه الوعود الكاذبة، فكفى إستخفافاً بالعقول".
واختتمت كلامها قائلة:" بسبب الحفر التي في الشارع تضررت مركباتنا بشكل كبير، فالعديد من الأضرار التي نجمّت لمركباتنا بسبب هذه الحفر، ولذلك بادر أهالي الحي بتزفيت وتعبيد الحي كاملاً"، كما قالت.


المواطن عبد الكريم بويرات

وبدوره قال المواطن عبد الكريم بويرات:" قمنا بتعبيد الحي كاملاً على نفقتنا الخاصّة وذلك بسبب تهميش بلدية أم الفحم لنا ولحي البيار الوسطى". وأضاف:" توّجهنا عشرات المرات للبلدية ولإدارة البلدية إلا أن كل ذلك لم يجدي نفعاً، حيث وعدت البلدية بتعبيد الشارع وأنارة الشارع والعمل على جدران الحي التي انهارت العديد من المرات، فالبلدية تجعلنا نعاني بتجاهلها لنا وحقنا بالعيش داخل حي خالي من المشاكل".

ويؤكد على ما ذُكر سابقاً انه:" قبل فترة زمنية ليست ببعيدة وخاصةً في موسم الشتاء إنقلبت إحدى السيدات من الحي بمركبتها الخاصّة في ساعات الصباح أثناء إرسال أبنائها إلى المدرسة".

مراسلنا توجه لنائب رئيس بلدية أم الفحم، المحامي علي عدنان بركات للحصول على رد من إدارة البلدية حيال الموضوع، إلا أنه لم يجب على توجهاتنا وفور ورود التعقيب سننشره.


حادث طرق في حي البيار

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY