أخبارNews & Politics

اتهام 8 مشتبهين من إكسال والناعورة ببيع أسلحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
مطر خفيف
23

تل ابيب
غيوم متناثرة
22

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متناثرة
21

كفر قاسم
غيوم متناثرة
22

قطاع غزة
غيوم قاتمة
22

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اتهام 8 مشتبهين من إكسال والناعورة بعقد 7 صفقات بيع أسلحة

قامت قوات من الشرطة باعتقال 9 مشتبهين من اكسال والناعورة بضلوعهم بـ7 صفقات بيع أسلحة من نوع كارلو.


عمم الناطق بلسان الشرطة، لواء الشمال، بيانا على وسائل الإعلام، اليوم الاثنين، جاء فيه: "قامت قوات من الشرطة باعتقال 9 مشتبهين من اكسال والناعورة بضلوعهم بـ7 صفقات بيع أسلحة من نوع كارلو. هذا، وتم تقديم لوائح اتهام ضدهم من قِبل مكتب المدعي العام لواء الشمال، من أجل المحافظة على السلامة العامة" بحسب البيان.


الأسلحة - تصوير: الشرطة 

وأضاف البيان: "كجزء من نشاطات الشرطة المستمرة للحد من ظاهرة الجريمة الخطيرة التي تضر بالأمن الشخصي، مع التركيز على الوسط العربي، زرعت الشرطة عميلا سريا، لعدة أشهر، تواجد وعمل مع تجار أسلحة في المجتمع العربي. هذا، وفي يوم 05.05.2019 وفي نهاية جمع الأدلة والإنتقال الى مرحلة التحقيق العلني، تم اعتقال عشرات المشتبهين (العفولة، الناصرة ، نتسيرت عليت، اكسال والناعورة) بتجارة المخدرات الخطيرة وتجارة الأسلحة" بحسب البيان.
 
وتابع بيان الشرطة: "في الأيام الأخيرة، تم تقديم لوائح اتهام ضد 8 مشتبهين من إكسال والناعورة، وذلك من قِبل مكتب المدعي العام لواء الشمال، في محكمة الصلح في الناصرة، بالإضافة طلب تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية، بتهمة 7 صفقات بيع لأسلحة من نوع كارلو" بحسب البيان.
 
وجاء ايضا في البيان: "المتهمون، (كل واحد وبحسب تهمته في لائحة الاتهام) قاموا بعقد 7 صفقات لبيع أسلحة من نوع كارلو وذخيرة. صفقات بيع الأسلحة تمت في إكسال والناعورة، وكل هذا تم بعد فحص وتأكد المتهمين بعدم وجود قوات شرطة في المكان. في قسم من صفقات بيع الأسلحة  عُرض على العميل (الشرطي السري) إطلاق النار في الهواء لإثبات أن الأسلحة كانت سليمة" بحسب البيان.
 
واختتم بيان الشرطة: "بالإضافة الى تقديم لائحة الاتهام، طلبت الدولة بمصادرة المركبات التي إستخدمها المتهمون في صفقات بيع الأسلحة. هذا، وخلال نشاطات الشرطة للحد من ظاهرة التجارة، حيازة، إستعمال الأسلحة في الشمال وبالتحديد في الوسط العربي، تم منذ بداية العام 2019 فقد، ضبط: 69 بندقية، 162 مسدسا، 54 قنبلة يدوية و 42 شاحنا بالإضافة الى مئات الأغراض الأخرى. كما وتم اعتقال 605 مشتبها وتقديم 143 لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال" وفقا لبيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي