سياحةTourism

أميمة دراوشة: لعشاق السّياحة والسّفر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أميمة دراوشة: لعشاق السّياحة والسّفر.. معلومات مهمّة لسفر مريح

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

لا شكّ وأنّ شهر رمضان معروف بخصوصيّته وروحانيّاته، لذلك يفضّل الأغلبيّة البقاء في بلداتهم وتخصيص الوقت فيه للعائلة والزيارات الرمضانية والعبادات، ويتركون السّفر للعيد أو لأوقات لاحقة


لا شكّ وأنّ شهر رمضان معروف بخصوصيّته وروحانيّاته، لذلك يفضّل الأغلبيّة البقاء في بلداتهم وتخصيص الوقت فيه للعائلة والزيارات الرمضانية والعبادات، ويتركون السّفر للعيد أو لأوقات لاحقة، حول موضوع السّفر في رمضان والعيد كان لنا حديث مع أميمة دراوشة، وهي مستشارة سياحية ووكيلة سفر بالإضافة إلى كونها مرافقة لمجموعات سياحيّة خارج البلاد.


أميمة دراوشة
أميمة دراوشة: "السفر في رمضان تكون نسبته قليلة جدًّا، وغالبية الذين يقررون السّفر في رمضان يطلبون وجهات سياحية إسلامية التي توفّر لهم أجواء رمضانية وأماكن للعبادة مثل اسطنبول، فلا يشعرون بأنّهم غرباء في هذا الشّهر بل ويعيشون تجربة جديدة وفريدة من نوعها، ومن الممكن أن يسافروا في أواخر أيّام الشهر الفضيل للاستمتاع بالأجواء هناك واستقبال العيد".
وتابعت: "بما أننا في فترة مُناسبات وأعياد ومقبلون على عُطلة الصيف، ففكرة السّفر تكون واردة أكثر فيها من شهر رمضان، البعض يُفضّل الوجهات السّياحية الدّاخلية والبعض الآخر يُفضّلها خارج البلاد، ومن المُهم أن أذكر أنّ الثّقافة السّياحية بين الناس أصبحت أوسع، لذلك نجد الكثير من مُحبّي السّفر يحجزون لسفراتهم قبل فترة طويلة من يوم السفر وبذلك يوفّر الشخص على الأقل 30% من السعر في الموسم أو قبل فترة قصيرة من السفر".
وأكملت حديثها: "من المهم أن يستفسر الشخص عن كل التّفاصيل وعن وجهات سياحيّة مُناسبة لتطلّعاته، وتأكيد الحجز قبل فترة طويلة من السّفر يمكّن الشخص من تقسيط الدّفعات وبذلك يأتي الموعد وقد أنهى دفع التّكاليف ولا يضطر للدفع مرّة واحدة وما يتبقّى عليه هو مصاريف الرّحلة هذا من أذكى الخطط لسفر مُريح".
سفر العائلات
من المهم عند السفر الأخذ بعين الاعتبار بالذّات للعائلات، ليس فقط السّعر المناسب لجيب المعيل بالأسرة، إنّما أيضًا الوجهة والمكان التي يجب أن تكون مريحة وملائمة للأطفال والعائلات وفي ذات الوقت أن يستطيع الأهل من الاستمتاع بالإضافة إلى نظام شامل لكل الوجبات، وقريب من المناطق لسياحية".
وحول البدائل للسّفر خارج البلاد تقول أميمة: "العائلات التي تُفكّر بالسّفر خارج البلاد ولا تكون لديها الإمكانية اللازمة، نقترح عليها السّياحة الدّاخلية مثل إيلات، أريحا الضفة، بيت لحم، وغيرها من المناطق الجميلة في بلادنا والتي تستحق الزّيارة، وبذلك نكون قد وفّرنا سعر الطيران".
أتمنى لجميع العائلات والمُسافرين داخل وخارج البلاد، أن تكون عطلهم سعيدة وهادئة وسالمة وآمنة، رجاء من الأهالي انتبهوا على أطفالكم إن كان في أحواض السباحة أو من عوامل أخرى خطرة، ولا تغفلوا أعينكم عنهم وتوخّوا الحذر. وكل عام وأنتم بخير.

كلمات دلالية
أم الفحم: المئات يؤدون صلاة الغائب على روح مرسي