الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

معرض الابحاث العلمية في اعدادية الرازي اكسال

كل العرب
نُشر: 26/05/19 17:42,  حُتلن: 22:26


صور من المعرض في مدرسة الرازي - اكسال

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن اعدادية الرازي في اكسال، جاء فيه:"البحث العلميّ من أوليات السلم التعليميّ الذي تبنته إدارة مدرسة الرّازي اكسال، حيث أولت اهتماما واسعا بصقل مهارات وتقوميها ليخرج طالبا باحثا مندفعا في عالم البحث العلميّ.
حيث عملت كوادر طاقم العلوم في المدرسة منذ بداية السنة الدراسيّة على تذويت مهارات البحث العلمي في التّخصصات العلميّة المختلفة في القسم الإعداديّ( كيمياء، فيزياء، بيولوجيا)، حيث مرّر على الطلاب عينات بحثيّة مختلفة ودرسوا نتائجها وأخضعوها للتجارب العلميّة المختلفة. وقد وزّعت مهام بحثيّة مختلفة على الطلاب، أبدعوا في العمل بها وعرضها وتقديمها بأشكال مختلفة مثل الشروحات الرقميّة، والملّخصات، وبناء مجسمات مختلفة".



وتابع البيان:"هذا الحصاد الطلابيّ هو من إنتاج طلاب المدرسة وبشكل مستقل، إضافة الى مجموعات بحثيّة تم العمل بها من خلال أطر مدرسية مدروسة مسبقا، كمجموعة "تعسيد يدع" תעשידע، ومجموعة طالبات يندمجن بالتخصصات الأكاديمية التي أبدعت بمعرض التطبيقات والتقنيات العلمية قبل فترة في معرض الوزارة وغيرها.
كذلك دورات مدرسية متألقة منها دورة "أردينو" التي أكسبت الطلاب أسس برمجة الاكترونيكا والفيزياء وبناء دوائر كهربائية يتحكم بها الطلاب مثل صفارة أنذار وحبل أضواء متغيرة.
مركّزة العلوم والمشاريع العلميّة المربية سهى بصول شكرت افراد طاقم العلوم على المجهود العظيم الذي بذلوه، وأبدت عن فخرها بطلاب البحث العلميّ وقالت ان دورة "اردينو" اكسبت الطّلاب مهارات واسعة تمكنهم وتؤهلهم للتعلم بستوى 5 وحدات فيزياء في المرحلة الثانوية".

واختتم البيان:"مدير مدرسة الرّازي المربي فهمي دراوشة أكّد أن مدرسة الرّازي ستستمر بالأبداع العلمي، وأن الطّالب الباحث المستقل هو الهدف الذي تنشده من وراء كل المشاريع التّعليميّة والتّربويّة والا منهجيّة، حيث أن المدرسة تُفعّل مجموعات قياديّة مختلفة مثل مجموعات البحث العلميّ، الجلوب، مجلس الطّلاب، القيادة الشّابة، والكشّاف المدرسيّ، وتتبنى إدارة المدرسة الإستقلاليّة والخاصيّة للطالب في نهل علومه وأدابه تجعله في المستقبل القريب عالِما ومختصّا ناجحه في إطار تعليمه الأكاديميّ. وقال ان معرض العلوم هو حصاد وفير بغلاله الطيبة، وشكر جميع معلّميّ العلوم على تألقهم في المعرض"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة