أخبارNews & Politics

السماح لخريجي العلاج الوظيفي - جنين التقدم للامتحان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
34

حيفا
سماء صافية
34

ام الفحم
غائم جزئي
35

القدس
غائم جزئي
34

تل ابيب
غائم جزئي
34

عكا
سماء صافية
34

راس الناقورة
سماء صافية
34

كفر قاسم
غائم جزئي
34

قطاع غزة
سماء صافية
36

ايلات
سماء صافية
41
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الطيبي: وزارة الصحة ستسمح لخريجي العلاج الوظيفي في جنين التقدم لامتحان الدولة القريب

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

قام ب. يتسيڤ، مدير قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة بابلاغ الطيبي موافقة الوزارة على تقدم الخريجين لامتحان الدولة

النائب د. احمد الطيبي:

منذ اسابيع ونحن ، النائب اسامة سعدي وانا، نتابع اعلان وزارة الصحة - قسم ترخيص المهن الطبية بعدم السماح لطلاب العلاج الوطيفي بالتقدم لامتحان الدولة القريب في 19 تموز القادم


وصل الى موقع العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب أحمد الطيبي، جاء فيه ما يلي:"استمرارا لمتابعة النائبين د. أحمد الطيبي والمحامي اسامه سعدي (قائمة الجبهة والعربية للتغيير) حول قضية نشر وزارة الصحة الاسرائيلية خبرا مفاده بعدم التزامها بالاعتراف بشهادات خريجي كلية الفيزيوترابيا والعلاج الوظيفي من الجامعة العربية الامريكية جنين مشيرة الى ان "الخطة الدراسية التي تُدرّسها الجامعة قيد الفحص في قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة. صحيح حتى اللحظة، الوزارة لا تلتزم بالسماح للخريجين التقدم لامتحان الدولة ومنح رخصة مزاولة المهنة في اسرائيل"، قام اليوم الأحد، البروفيسور يتسيڤ، مدير قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة بابلاغ النائب الطيبي موافقة الوزارة على تقدم الخريجين لامتحان الدولة القريب".


صورة من اجتماع سابق بين الطيبي والسعدي وبروفيسور يتسيڤ

وزاد البيان:"بدوره قال النائب د. احمد الطيبي (رئيس مشترك لقائمة الجبهة والعربية للتغيير):"منذ اسابيع ونحن ، النائب اسامة سعدي وانا، نتابع اعلان وزارة الصحة - قسم ترخيص المهن الطبية بعدم السماح لطلاب العلاج الوطيفي بالتقدم لامتحان الدولة القريب في ١٩ تموز القادم.
اليوم ابلغني البوفيسور يتسيف مدير قسم ترخيص المهن الطبية بعد اجتماع مطول للمختصين بالوزارة في الوزارة بانهم قبلوا مطلبنا بالسماح لهؤلاء الطلاب بالتقدم لامتحان تموز القادم".
وتابع:"ولكن من المهم التأكيد، بعد الامتحان سيتم فحص هل قام الطلاب بالتطبيق الاكلينيكي واين وعند مَن مِن المختصّين . تماما كما كان مع خريجي كلية العلاج الطبيعي الذين تدخلنا لاجلهم قبل عدة اسابيع. وكذلك على الطلاب الذين سيتقدموا للامتحان الذي يليه ان يأخذوا بالحسبان امكانية تحفظ الوزارة اذا لم يثبت التطبيق الاكلينيكي ( العملي).  كما اننا بتواصل مع ادارة الجامعة كي نشرح لها ما هو مطلوب كي يتم عمله لمصلحة الطلاب وازالة العراقيل امامهم. بالنجاح"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

شحادة من التجمع والسعدي من العربية للتغيير يجتمعان