أخبارNews & Politics

نتنياهو: أشكر زعماء الدول التي ارسلت طائرات الاطفاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو بعد موجة الحرائق: أشكر زعماء الدول التي ارسلت لنا طائرات الاطفاء

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم في مقر رئاسة الوزراء بأورشليم

 رئيس الوزراء نتنياهو في جلسة الحكومة الأسبوعية:
سأطلع بنفسي على تقدم وتيرة عمليات ترميم القرى والمنازل التي تضررت نتيجة الحريق


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث  باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم في مقر رئاسة الوزراء بأورشليم:
"أود في مقدمة كلامي أن أشيد برجال الإطفاء وبأفراد الشرطة وبالطيارين وبأفراد قوات الأمن جميعا الذين عملوا خلال اليومين الأخيرين على إخماد الحرائق التي نشبت في البلاد وأنقذوا حياة المواطنين. سمعت بأن كان هناك من قال إن طائرات الإطفاء التي جلبتها من دول أخرى لم تكن ضرورية وأرفض هذا الكلام جملة وتفصيلا. إنها لم تكن غير ضرورية، عندما نتحدث عن إنقاذ حياة المواطنين فمن الأفضل أن تكون هناك زيادة بدلا من نقص ووفقا لهذا المبدأ تحركنا".

وتابع نتنياهو: "في هذه الفرصة أود أن أشكر زعماء الدول الكثيرة التي أرسلت لنا مروحيات الإطفاء، هذا مهم لأن هذا يدل أيضا على التعاون مع إسرائيل وعلى مكانتها، ومع ذلك طلبت وأمرت بزيادة قوام قوة الإطفاء الجوية التي نمتلكها كي تستطيع هذه الطائرات أن تعمل أيضا خلال ساعات الليل، بقدر الإمكان. هذا صعب ولكننا نريد أن نحصل على هذه القدرات ايضا".

واختتم نتنياهو: "طلبت أيضا باطلاعي شخصيا على تقدم وتيرة عمليات الترميم. لقد شاهدتم المنازل والمواطنين ويمزق القلب أن ترى مواطنين حرقت منازلهم بالكامل. سنساعدهم في شتى الطرق لترميم القرى التي تضررت نتيجة الحرائق" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إسرائيل تقرر هدم عمارات فلسطينية جنوبي القدس