أخبارNews & Politics

احذر من شحن الهاتف بالأماكن العامة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

احذر من شحن الهاتف في الأماكن العامة!

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

إذا كنت تقوم بشحن هاتفك المحمول عبر أجهزة الشحن المنتشرة في المطارات وغيرها من الأماكن العامة فعليك الحذر

 80 بالمئة من المسافرين يقومون بشحن هواتفهم في المطارات والمنافذ العامة دون أن يتساءلوا عن إمكانية اختراق أجهزتهم


إذا كنت تقوم بشحن هاتفك المحمول عبر أجهزة الشحن المنتشرة في المطارات وغيرها من الأماكن العامة فعليك الحذر، لأن ذلك قد يشكل خطرا كبيرا عليك ويعرضك لمشكلات أمنية واجتماعية مستقبلًا.

 صورة توضيحية
إنّ توصيل الهاتف بأجهزة الشحن، التي تعمل بطريقة منفذ (USB)، سواء في المطارات أو المنافذ العامة قد تكون خطيرة جدا، إذ يمكن لقراصنة الإنترنت تثبيت البرامج الضارة على هاتفك، أو سرقة البيانات دون علمك، وذلك وفقًا لما ذكرته مجلة "فوربس" الأميركية.

ويأتي ذلك عقب اكتشاف بعض الحالات، التي ثبت فيها أنه تمت سرقة بيانات المسافرين في عدة دول من هواتفهم بهذه الطريقة الذكية.

وأوضحت المجلة أن أجهزة الشحن، التي يتم استخدام بعضها للتجسس على هواتف الآخرين، تقوم بنسخ البيانات من صور ومحادثات و مقاطع فيديو وأرقام ورسائل نصية، إضافة إلى البريد الإلكتروني وأرقام سرية فور إيصال الهاتف بالشاحن.

وينصح أحد الخبراء الأمنيين في شركة "آي.بي.إم" باستعمال شاحن عادي أكثر أمنا وتوصيله بمأخذ التيار الكهربائي على الحائط، أو إحضار "بنك طاقة متنقل" لإعادة شحن هاتفك، بدلا من أجهزة السحن العامة.

وتشير التقارير إلى أن شركات أمنية كشفت عدة حالات تجسس على بيانات المسافرين، من خلال أجهزة الشحن العامة، إضافة إلى نقاط الوصول "الواي فاي" المنتشرة بشكل مجاني، خاصة في المطارات والحدائق ومحطات المترو ومراكز المؤتمرات في الولايات المتحدة.

وأضافت أن 80 بالمئة من المسافرين يقومون بشحن هواتفهم في المطارات والمنافذ العامة دون أن يتساءلوا عن إمكانية اختراق أجهزتهم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حزب يهودي- عربي جديد..| وديع عواودة