أخبارNews & Politics

اهالي باقة والمنطقة يتظاهرون على مفرق الأساور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متناثرة
20

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
غيوم متناثرة
24

تل ابيب
غيوم متناثرة
25

عكا
غيوم متناثرة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
غيوم متناثرة
25

قطاع غزة
غيوم متفرقة
28

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العشرات من اهالي باقة والمنطقة يتظاهرون على مفرق الأساور

تظاهر العشرات من سكان باقة الغربية والمنطقة على مفرق الأساور - بركائي احتجاجا على جراىم القتل وتقاعس الشرطة في التعامل معها

فيديو وصور من التظاهرة

رفع المشاركون شعارات التي تندد بسياسة القتل والعنف، وناشدوا العمل على محاربة تلك الظاهرة ومواصلة النضال لتوفير الأمن والأمان


تظاهر العشرات من سكان باقة الغربية والمنطقة على مفرق الأساور "بركائي" احتجاجا على جراىم القتل المتفشية والعنف الذي بات يتفاقم داخل المجتمع العربي وتقاعس الشرطة في التعامل معها.

وشهدت البلدات العربية في الأسابيع الأخيرة ثلاث جرائم راح ضحيتها توفيق الزهر (60 عاما) من الناصرة ، وسام ياسين (45 عاما) من طمرة واحمد ضراغمة (35 عاما) من باقة الغربية.
هذا ورفع المشاركون شعارات التي تندد بسياسة القتل والعنف، وناشدوا العمل على محاربة تلك الظاهرة ومواصلة النضال لتوفير الأمن والأمان.


وجاء في بيان اللجنة الشعبية ولجنة الصلح في باقة:" الأمن والأمان مطلب أساسي في أي مجتمع لكي يستطيع أن يمارس المواطن حياته اليومية، وهو أساس أي عقد اجتماعي وعليه يسدد المواطن ضرائبه للدولة وهو أقل ما على الدولة أن تقدمه للمواطن وبدونه لا معنى لوجود الدولة. لا يمكن القبول بأن يصبح مجتمعنا على إطلاق الرصاص ويمسي على جريمة قتل، لا يمكن التسليم لمن أراد لمجتمعنا الغرق في مستنقع العنف والإجرام، ولا نسلم لمن اراد استبدال ثقافة الصفح والتسامح والود والمحبة بثقافة العنف والإجرام".
واضاف البيان:" لقد اجتمع أهل باقة وقرروا ووضعوا لهم ميثاق شرف اجتماعي وتعاهدوا على أن يكون مرجعا لهم ولذلك وفي أول جريمة بعد المصادقة عليه ، طُبقَت بنوده وأُخرج الجناة من بلدنا ، وهذا مصير كل من تسول له نفسه العبث في أمن أهل باقة وأمانها. وبما أن مكافحة العنف والجريمة بحاجة إلى قوة وقوة رادعة فإننا نحمل الشرطة والأجهزة الأمنية كامل المسؤولية عن فوضى السلاح ونشر الجريمة في مجتمعنا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

مستشفى الإنجليزي: تشخيص 5 إصابات بفيروس كورونا