أخبارNews & Politics

أمسية إيمانية علمية فلكية في أم الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: أمسية إيمانية علمية فلكية بالمركز الجماهيري

افتتحت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ الشيخ محمد مصطفى، فيما قدم رئيس بلدية د.سمير صبحي كلمة ترحيبيّة بالحضور


نظم المركز الجماهيري، بلدية أم الفحم، في قاعة مسرح وسينماتك أم الفحم، أمسية إيمانية علمية حول علم الفلك والقرآن الكريم. وشارك بالأمسية الشيخ د.مشهور فواز والفلكي حسام خالد محاجنة – مرشد المرصد الفلكي في كلّية القاسمي، فيما قام على إدارة فقرات الأمسية الإعلامي عبدالمنعم فؤاد.


خلال الأمسية
وافتتحت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ الشيخ محمد مصطفى، فيما قدم رئيس بلدية د.سمير صبحي كلمة ترحيبيّة بالحضور، ومن ثم قدم بعدها عريف الندوّة المحاضرين المشاركين في الندوة ليدلي كل واحد منهما بدلوه في هذا المجال.
وتحدث الفلكي حسام محاجنة بداية عن ظاهرة الإنفجار الكبير الذي حدث في الكون منذ أربعة عشر مليار عام، ساردًا إنعكاسات هذا الإنفجار علميًا، فيما تحدث الشيخ مشهور فواز حول نفس هذا الحدث لكن بآيات من القرآن العظيم، والتي تؤكد هذا الحدث الكبير.

وكما تحدث الفلكي حسام محاجنة عن ظاهرة توسع الكون أو العكس من ذلك، تقلص الكون، وهي ظواهر تحدث عنها علماء الفلك والفضاء بإسهاب، عقب على ذلك الشيخ مشهور فواز بعدها بآيات من الذكر الحكيم أيضا تؤكد هذه الظاهرة الكوّنية سواء في التوسع او العكس.
وتطرق الفلكي حسام محاجنة حول ظاهرة كروية الأرض والإثباتات العلمية في هذا المجال، تطرق بعدها الشيخ مشهور فواز لهذه الظاهرة أيضًا، كروية الأرض، من خلال آيات قرآنية تثبت هذا الإكتشاف العلمي.
كما تطرق الفلكي حسام محاجنة إلى ظاهرة الثقوب السوداء في الكون، وكيف تنتج وكيف إننا لا يمكننا رؤيتها بالعين المجردة او التسلكوبات حتى، ومع ذلك نشعر بها من خلال الدلائل العلمية الكثيرة، حيث عقب هذا الموضوع الشيخ مشهور فواز بقوله تعالى (فلا اقسم بالخنس الجوار الكنس والليل إذا عسعس) في إشارة قرآنية إلى هذه الظواهر الفلكية العلمية.

وفي نهاية الأمسية العلمية الايمانية الفلكية، قام د.سمير والمهندس زكي إغبارية، القائم بأعمال رئيس البلدية، والسيد محمد صالح، مدير عام المركز الجماهيري ومسرح وسينماتك أم الفحم، بتكريم الشيخ مشهور فواز من خلال تسليمه درعًا تقديرًا له لعلمه وشكرًا له لمشاركته في الأمسية.

إقرا ايضا في هذا السياق: