أخبارNews & Politics

سكان المثلث: خط 39 لا يدخل للبلدات العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سكان المثلث: خط حافلة 39 لا يدخل البلدات العربية وهذه عنصرية - المواصلات: طالبنا بتصليح الخلل

أعرب سكان من المثلث الجنوبي عن استغرابهم الشديد جراء عدم دخول باص 39 التابع لشركة كافيم للبلدات العربية

قام شابان من الطيبة بتوثيق محادثة لهما مع سائق خط 39 والذي رفض انزال الركاب داخل الطيبة، بل في الشارع الرئيسي بالخارج


أعرب سكان من المثلث الجنوبي عن استغرابهم الشديد جراء عدم دخول باص 39 التابع لشركة "كافيم" للبلدات العربية قلنسوة والطيبة، لنقل مسافرين الذين ينتظرون في المحطات الواقعة بالشوارع الداخلية في ساعات المساء. وبحسب المعلومات الخط يعمل وفق التعليمات في ساعات الصباح حتى ساعات ما بعد العصر، اما في ساعات المساء والليل  يخرج الباص من نتانيا ويمر من شارع 5613 وشارع 444 لكنه لا يدخل للبلدات للعربية لنقل مسافرين وفق التعليمات.

وفي محادثة مع احدى الموظفات قالت:"صحيح الباص لا يدخل الطيبة وقلنسوة بسبب رمضان، اذ تلقينا تعليمات من الشرطة ووزارة المواصلات بعدم الدخول الى هناك، ذلك بسبب شهر رمضان، حيث ان هنالك من يفتحون محلات في الشوارع ولا يمكن للباصات المرور من هناك". ثم عادت الموظفة مرة اخرى وقالت "لا يدخلون الى هناك بسبب اخلال بالنظام، وهناك تعليمات من الشرطة ووزارة المواصلات بعدم المرور من هناك".

وفي توثيق وصل لمراسلتنا  قام شابان من الطيبة بتوثيق محادثة لهما مع سائق خط 39 والذي رفض انزال الركاب داخل الطيبة، بل في الشارع الرئيسي بالخارج.

محمد حبيب من الطيبة قال:" بشكل عام انا اسافر في باص خط 39، لكن في الأيام الأخيرة لاحظت بأنه لا يدخل البلدة في ساعات المساء والليل  لأسباب لم اعرفها. قبل يومين عدت من نتانيا بنفس الخط واذا بالسائق يرفض الدخول للطيبة وقلنسوة، وعندما سألته عن السبب قال "هذه تعليمات"، وقام بإنزال المسافرين في الشارع الرئيسي، اي في مكان لا تتوفر فيه لا محطة باص ولا ممر للمشاة". ثم قال:" هذه عنصرية واضحة بأن هناك تعليمات بعدم دخول الباصات للبلدات العربية، فلو كان هناك تيد في الوسط اليهود لشاهدنا هذه الخطوط تعمل كالمعتاد وتنتظر حتى لو شهدت الشوارع ازمة سير خانقة. هذا استهتار وعنصرية ومن المفروض وقف هذا التعامل المسئ".

شابة من قلنسوة قالت:" لا اعرف كيف يسمحون لأنفسهم بإتخاذ مثل هذا القرار، وكيف يدعون بأن السبب هو اخلال بالنظام. هذه الإدعاءات خطيرة جداً وعلى الشركة تقديم اعتذارها لمة بدر منها، كما ان الباصات محبرة على نقل مسافرين من داخل البلدات العربية ولا يمكن لأي جهة ان تقرر غير ذلك".

 تعقيب الشرطة
من حانبها نفت الشرطة اقوال الموظفة وقالت:"لا نعلم بهذا الموضوع ولم تخرج اي تعليمات كهذه من الشرطة".

تعقيب وزارة المواصلات
وزارة المواصلات قالت:"لم نعط اي تعليمات بذلك، وهذه الإدعاءات غير صحيحة. تغيير مسلك الخط يعارض تعليمات مع وزارة المواصلات وبدون اي موافقة. بالإضافة لذلك الموضوع تم نقله لقسم الرقابة من اجل مواصلة معالجة القضية".
في شركة كافييم عقّبوا بالقول:"سيتم فحص الموضوع والتحقيق فيه".

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصادر اسرائيلية: احباط عملية طعن في معبر قلنديا