فنانين

عائشة عرار تشارك بمعرض الفنانين في تل أبيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عائشة عرار تشارك في معرض الفنانين المتميّزين لصندوق ادموند دي روتشيلد في تل أبيب

تشارك الفنانة الموهوبة عائشة عرار، ابنة مدينة جلجولية، وخرّيجة كليّة الفنون همدراشا في الكليّة

العمل الفني لعائشة عرار ضمن هذا المعرض هو عرض ادائي يروي حكاية فتاة جميلة تدعى جبينة والغول الذي أحبّها وتزوجها بالإجبار 


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الكلية الأكاديمية بيت بيرل، جاء فيه ما يلي: "تشارك الفنانة الموهوبة عائشة عرار، ابنة مدينة جلجولية ، وخرّيجة كليّة الفنون "همدراشا" في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل، في معرض الفنانين المتميّزين لأفواج 2013-2018 لصندوق ادموند دي روتشيلد. ويستمر المعرض لمدّة شهر من منتصف شهر أيّار حتى منتصف شهر حزيران، حيث يشارك فيه بالمجمل 15 فنان وفنانة، خريجي مختلف مؤسّسات التعليم العالي والذين أنهوا تعليمهم بامتياز".

وأضاف البيان: "العمل الفني لعائشة عرار ضمن هذا المعرض هو عرض ادائي يروي حكاية فتاة جميلة تدعى جبينة والغول الذي أحبّها وتزوجها بالإجبار وفي النهاية قام بقتلها. وهي قصة مأخوذة من التراث المحكي الشفهي، قدّمتها عائشة بطريقة مختلفة ومبتكرة لطرح ظاهرة العنف ضد المرأة عامةً والمرأة العربية الفلسطينية خاصةً".

واختتم البيان: "من الجدير بالذكر أنّ عائشة عرار، أنهت دراسة الفنون بامتياز في كليّة همدراشا عام 2018، وهي حاصلة على جائزة امتياز أيضًا في مجال الفن التشكيلي من قبل صندوق أمريكا إسرائيل. وشاركت في العديد من المعارض الفنية في أهم المتاحف وقاعات العرض في البلاد، من ضمنها متحف إسرائيل ومتحف تل أبيب وسينماتك تل أبيب وغيرها. وتعتبر عائشة عرار فنانة متعدّدة المواهب والتخصّصات إذ تعمل في مجالات الرسم والفن التشكيلي المركّب والصوت والغناء والكتابة والموسيقى. وتستخدم في العديد من أعمالها الفنية الصوت، أحيانًا بشكل تجريدي بدون كلمات، وأحيانًا أخرى مع دمج نصوص من لغات مختلفة" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: أسبوع اللغة العربية في القسطل