الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

أم الفحم: البدء بأعمال المسح والترميم في منتزه إسكندر

أمير علي بويرات
نُشر: 22/05/19 15:54,  حُتلن: 16:57


انطلاق أعمال المسح والتخطيط في المتنزه 

تجري في هذه الأيام الأعمال الأولى والتحضيرات الأساسية للبدء والانطلاق بأعمال تطوير وترميم البنى التحتيَة لمتنزه إسكندر في مدينة أم الفحم. وفي حديث مع الدكتور محمد يوسف أبو حفيظة – رئيس قسم الصحة وعضو إدارة بلدية ام الفحم، قال: "بحمد الله انطلق اليوم المقاول المعتمد، والذي رسا عليه العطاء، لتنفيذ أعمال البنى التحتية والتحضيرات والتجهيزات للإنطلاق بهذا المتنزه وإخراجه إلى النور، حيث ستكون المرحلة الأولى مسح وتخطيط الأرض وجرفها تحضيراً للمرحلة القادمة".

وأضاف:"المرحلة الثانية سوف يتم وضع أطقم الألعاب وزراعة وتسييج المتنزه وكل ما يلزم لإفتتاحه لأهالي ام الفحم والمنطقة، والذي سيكون بحول الله بمستوى عالٍ جداً من حيث التخطيط وأطقم الألعاب والخدمات المقدمة للزائرين، خاصة أن هذا المتنزه يطل على مناطق مفتوحة كثيرة تصل إلى منطقة مرج بن عامر شمالاً، وإلى مناطق جبال نابلس شرقاً".
يذكر أن الميزانية العامة التي رصدت للمتنزه بهدف ترميمه وتطويره تصل لأكثر من خمسة ملايين شيكل، ولطالما إنتظر المواطن الفحماوي هذا المشروع الحيوي كونه يشكل نقلة نوعية كبيرة جداً على مستوى مدينة أم الفحم والمنطقة من الناحية التطويرية والترفيهية. 

مقالات متعلقة