الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

اتفاقية عمل جماعية في مصنع بيريجو للأدوية في يروحام يضمن حقوق موظفيها بعد بيعها‎

كل العرب
نُشر: 22/05/19 13:37,  حُتلن: 15:43

حاييم بن آبو رئيس لجنة العمال:

يمكننا أن نتنفس الصعداء ونرحب بحقيقة أننا توصلنا إلى اتفاق يفيد جميع الموظفين

وقعت الهستدروت، إدارة مصنع الادوية "بيريجو يروحام" وممثلي لجنة عمال المصنع على اتفاقية عمل جماعية خاصة التي تنظم شروط التوظيف وأجور العمال والعاملات، بعد الانتهاء من عملية بيع المصنع في الايام القريبة.



ووصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطقة بلسان الهستدروت، جاء فيه: "تهدف المفاوضات التي أجريت قبل إتمام عملية البيع لضمان حقوق العمال مع إتمام الصفقة، هذا وقبل شهر واحد فقط، أعلنت إدارة الشركة عن انسحابها من الاتفاقات التي تم التوصل اليها بين الطرفين فيما يتعلق بالبيع. حيث أعلن رئيس الهستدروت في لواء النقب المركزي أرموند لانكري، عن نزاع عمل على ضوء تنصل الادارة من التفاهمات، وبعد انتهاء المفاوضات وتوقيع الاتفاقية بما يرضي الطرفين وبالتعاون الكامل، تم التوقيع على اتفاقية تنص على أن حقوق العاملين في المصنع بموجب الاتفاق الجماعي سيتم الحفاظ عليها بالكامل اثناء وبعد عملية نقل ملكية المصنع.

وأضاف البيان: "تقرر من خلال الاتفاقيات بين الطرفين، أنه سيتم الحفاظ على جميع حقوق العمال العاملات عند بيع الشركة، بما في ذلك الاتفاقات الجماعية وجميع الترتيبات التي كانت سارية عشية بيع المصنع. ومع تنفيذ عملية البيع سيحصل جميع العمال على منحة بيع تصل إلى 70 ألف شيكل وفقًا للأقدمية – وبمجموع كلي يصل الى حوالي 10 ملايين. وأعلنت إدارة المصنع من خلال الاتفاقية التي وقعتها عن الوقوف بكافة التزاماتها تجاه المصنع ومركز البحث والتطوير في يروحام وليس لديها أي نية لنقل أو تقليل نشاط المصنع في يروحام خلال السنوات الخمس القادمة".

وتابع البيان: "تم الاتفاق في إطار الاتفاقية الجماعية على تمديد فترة الاتفاقية الحالية لمدة عامين إضافيين حتى 31.3.2021 ، كما سيحصل الموظفون الثابتون على زيادة في الرواتب بنسبة 4.25٪ سنويًا. وبارك رئيس الهستدروت في لواء النقب المركزي أرموند لانكري على توقيع الاتفاقية وقال "لقد نجحنا في الحفاظ على حقوق العمال وحتى تحسين شروط التوظيف. العمال في مصانع يروحام هم محرك نمو في المنطقة. كان من المهم بالنسبة لنا الحفاظ على حقوق العمال وتحسين وضعهم الاقتصادي. أتمنى النجاح لصاحب العمل الجديد واستمرار التعاون المشترك لصالح يروحام والنقب ، والتي كما نعلم ، ليست مليئة بأماكن العمل. واشاد القائم بأعمال رئيس نقابة عمال الصناعات الغذائية والأدوية في الهستدروت إليعازر بلو وقال: "بعد مفاوضات معقدة ومكثفة ، نجحنا في التوصل إلى اتفاقات من شأنها أن تعود بالفائدة على جميع الأطراف وضمان رفاهية موظفي بيريجو المتفانين وضمان مستقبلهم. أشكر كل من شارك في عملية التفاوض وأقدر أعضاء اللجنة على تصميمهم لتحقيق أهدافهم".

وبحسب البيان: "قال حاييم بن آبو رئيس لجنة العمال: "بعد فترة صعبة ، يمكننا أن نتنفس الصعداء ونرحب بحقيقة أننا توصلنا إلى اتفاق يفيد جميع الموظفين". وتابع: "هذا المصنع هو لؤلؤة يروحام ويُعد مكان العمل المركزي والرئيسي في المنطقة. لدينا صناعة ذات جودة في يروحام ونحن هنا لضمان وجودها، إن الصناعة في يروحام يجب أن تزدهر، لدينا موظفين وسكان رائعين. أشكر الهستدروت على الوفاء بمطالب اللجنة وتوقيع الاتفاقية".

واختتم البيان: "شركة بيريجو هي شركة مُتداولة في بورصة نيويورك بمبلغ 6.8 مليار دولار، هي شركة أدوية أمريكية يتمثل نشاطها الرئيسي في مجال الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (OTC). بالمقابل تعمل على تصنيع الأدوية الموصوفة عامًة، التي في الاساس تُصنّع في المصنع في يروحام. كما ويعمل في مصنع يروحام حوالي 650 عاملاً وهو جزء من عمل الشركة في انتاج الادوية التي تتطلب وصفة طبية، والتي تضم مصنعين آخرين أصغر في مينيسوتا، الولايات المتحدة الأمريكية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
243014.84
BTC
0.52
CNY