أخبارNews & Politics

دراسات تؤكّد: شبكات 5G تؤثر سلبا على توقعات الطقس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسات تؤكّد: شبكات 5G تؤثر سلبا على توقعات الطقس

أفاد نيل جيكوبس، رئيس الإدارة الأمريكية لدراسات المحيط والغلاف الجوي، أن الانتشار الواسع لشبكات 5G فائقة السرعة يؤثر سلبا على دقة توقعات


أفاد نيل جيكوبس، رئيس الإدارة الأمريكية لدراسات المحيط والغلاف الجوي، أن الانتشار الواسع لشبكات 5G فائقة السرعة يؤثر سلبا على دقة توقعات الطقس في الولايات المتحدة. وحسب خبير الأرصاد الجوية فإن التشويش الناجم عن استخدام شبكات 5G يخفض من دقة توقعات الطقس بنسبة 30% ويعيدها إلى مستوى ثمانينات القرن الماضي.


صورة توضيحية

وحذر نيل جيكوبس سكان المناطق الساحلية من عدم كفاية الوقت الذي يحتاجونه للتصدي للإعصار، زد على ذلك فإن خبراء الأرصاد الجوية قد يخطئوا في رسم مسار الإعصار في زحفه نحو الشاطئ بسبب تلقي معلومات غير دقيقة.

وتقدم جيكوبس بهذا الإعلان في جلسة لجنة الكونغرس الأمريكي بشأن بيع مجال ترددات 24 غيغاهرتس لمشغلي الاتصال اللاسلكي وذلك في مزاد علني طرحته اللجنة الفيدرالية الأمريكية لشؤون الاتصالات.

ويكمن جوهر المشكلة في أن بخار الماء المتصاعد فوق البحر يبث إشارات ضعيفة إلى الجو بتردد قدره 23.8 غيغاهرتس. ويقترب هذا التردد من موجات أجهزة شبكات 5G.

وقال الخبير في جامعة ويسكونسن الأمريكية، جوردان غيرت، إن حل المشكلة هو التخفيض من قدرة أجهزة الشبكات كيلا تعيق مستشعرات الأقمار الصناعية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
5G توقعات الطقس دراسة
برطعة: حادث طرق يسفر عن إصابة شخص