الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

المُعتمر إبراهيم الجبور ردًا على لجنة الحج والعمرة: ادعاء باطل.. حسبنا الله ونعم الوكيل

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 22/05/19 11:29,  حُتلن: 23:40

عبد الرحيم فقرا مسؤول في لجنة الحج والعمرة:

لم نبلغ اي معتمر بأنه سوف يسكن في 4 نجوم ولم يدفع على 4 نجوم واسماء الفنادق معروفة مسبقا قبل التسجيل وهي اربعة فنادق في مكة وملائمة لما يدفعه المعتمر مقابل السكن

إبراهيم الجبور، أحد المعتمرين من رهط:

هذا الادعاء باطل. انا شخصيا متواجد في هذا الفندق، وكان من المفروض ان تكون ٩ حافلات لكن ٥ حافلات غيرت الفندق بسبب اوضاعه المزرية

عبر معتمرون من النقب واللد والرملة عن غضبهم الشديد وخيبة أملهم من لجنة الحج والعمرة، حيث لفتوا إلى أن "الفندق الذي تمّ الحجز لنا فيه – لا يصلح حتى للبهائم، أعزكم الله".


من المعتمرين

وقال أحد المعتمرين لمراسل "العرب": "للأسف الشديد هذا الوضع يعود على نفسه في كل عام، وتذهب الشكاوى في مهب الريح. الوضع زاد عن حده، فلا يعقل أن ينام المعتمرون في مثل هذا الطقس الحار، وهم صيام، في الشوارع".

وأثارت الظروف السكنية للمعتمرين من عرب النقب موجة من السخط والغضب على وسائل التواصل الاجتماعي. وفي تسجيل صوتي وصل مراسلنا قال أحد الأهالي: "بعد ان رأينا الصور - الرجاء أن نكون يدا واحدة، وإذا احتاج الأمر السفر إلى الطيبة والمحاربة من أجل الأخوة المعتمرين. إذا احتاج الأمر أن نسافر كلنا إلى الطيبة من أجل هذه القضية، فليكن".

ووصل إلى موقع "العرب" فيديو لأحد المعتمرين يتحدث إلى مسؤول في فندق "أم القرى" في مكة المكرمة، ويناقشه حول أوضاع الفندق التي "لا تصلح لإسكان البشر". وعقب مسؤول في لجنة الحج والعمرة أن "أم القرى معروف لنا أنه أقل مستوى، وقد عاد قبل يومين معتمرون في ست باصات وذكروا لنا أنه غير نظيف وليس على مستو عال. نحن نعلم بهذه الشكاوى التي وصلتنا وقد قمنا بتحويلها إلى وزارة الأوقاف الأردنية والوكيل السعودي، حيث الحلول ليست عند لجنة الحج والعمرة بل عند هاتين الجهتين".

وأضاف المسؤول: "كلنا أمل أن يعمل القائمون على المعتمرين في السعودية بحل سريع وجذري لمشكلة المعتمرين من أراضي الـ48".

"تعقيب لجنة الحج والعمرة "

تعقيب عبد الرحيم فقرا مسؤول في لجنة الحج والعمرة: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هذا الفندق في مكه المكرمة واسمه ام القرى وهو مصنف 4 نجوم بالرغم أننا لم نطرح العطاء على اي مستوى نجوم انما نسمي الفنادق بأسمائها هذا الفندق سكنه معتمرونا في الرحلة الأولى والثانية وكان فيه أكثر من 20 حافلة وهذه الرحلة الثالثة والأخيرة وفيها 9 حافلات في جميع المناطق وجميعهم سكنوا فيه. يوجد ادّعاءات بأنّ معتمري حافلتين قد عانوا من اشكال معين في بعض الغرف، نحن على اتّصال دائم مع وزارة الاوقاف الأردنية ومع المتعهد، ورئيس اللجنة متابع شخصيا مع الشركة وابلغني بأن الشركة تعمل على حل المشكلة على الفور".

وأنهى كلامه: "أود أن أشير إلى أننا لم نبلغ اي معتمر بأنه سوف يسكن في 4 نجوم ولم يدفع على 4 نجوم واسماء الفنادق معروفة مسبقا قبل التسجيل وهي اربعة فنادق في مكة وملائمة لما يدفعه المعتمر مقابل السكن عن عمرة العشرة الاواخر 12 ليلة 2400 شيكل حيث تكون اسعار الفنادق القريبة والمصنفة 5 نجوم ما يزيد عن 10000 شيكل للمعتمر" إلى هنا نصّ البيان.

تعقيب أحد المعتمرين
إبراهيم الجبور، أحد المعتمرين من رهط، عقب على تعقيب الناطق بلسان لجنة الحج والعمرة قائلا:"هذا الادعاء باطل. انا شخصيا متواجد في هذا الفندق، وكان من المفروض ان تكون ٩ حافلات لكن ٥ حافلات غيرت الفندق بسبب اوضاعه المزرية؛ النظافة معدومة وروائح كريهة والشراشف والمناشف وكذلك المياه في الحمامات معدومة.. باختصار هذا الفندق حتى البهائم لا تستطيع ان تتواجد داخل هذه الغرف، ولكن هذا الامر ليس بجديد من قبل لجنة الحج والعمرة فالكل يعلم مما يعانون منه الحجاج والمعتمرون كل عام..حسبنا الله ونعم الوكيل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY