أخبارNews & Politics

أم الفحم: تركيب أجهزة الإنعاش بكافة المساجد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متناثرة
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غيوم متناثرة
21

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أم الفحم: تركيب أجهزة الإنعاش بكافة مساجد المدينة

تمّ تركيب العشرات من أجهزة الإنعاش في كافة مساجد أم الفحم، ضمن حملة ومن أحياها، التي بدأت من المساجد


نظم أمس السبت "مشفى النور الطبي" وجمعية "أصدقاء مشفى النور الطبي" يوم إرشادي لكيفية إستعمال أجهزة الإنعاش التي تمّ تركيبها في مساجد المدينة، وكان اللقاء الإرشادي في المركز الجماهيري.

تمّ تركيب العشرات من أجهزة الإنعاش في كافة مساجد أم الفحم، ضمن حملة "ومن أحياها"، التي بدأت من المساجد، ومتوقع أن تمتدّ إلى كافة المؤسسات والمرافق العامّة في المدينة، والقائم على هذه الحملة جمعية "أصدقاء مشفى النور".

وهدف اللقاء إلى إرشاد المستخدمين حول استعمال الأجهزة على أكمل وجه، وإهتم الطاقم بنقل كافة التعليمات إلى الجمهور من المصلين ورواد المساجد، من لحظة وقوع الحادثة وتقديم الإسعافات الأوليّة وحتى قدوم سيارة الإسعاف إلى المكان. وتمَّ عرض فيلم اً مصوراً لخص إرشادات الإستعمال الصحيح للجهاز، بالإضافة الى ذلك محاضرات توعية من قبل أطباء مختصين عن أهمية الاستخدام الأنجع في حال وقوع الحادثة.

وبدوره قال رئيس جمعية "أصدقاء مشفى النور" السيد محمد محاميد:" شكرا لأهل الخير الذين عملوا على تأمين مبالغ هذه الاجهزة، وكذلك الشكر موصول لكل من عمل وتطوع في تركيب هذه الأجهزة في المساجد". ومن جهته قال مدير عام مشفى "النور الطبي" السيد محمد يوسف:" أولاً نبارك لأهلنا على هذا الإنجاز، ونشكر كل من ساند ودعم إنجاح هذه الحملة". وفي كلمة رئيس البلدية د. سمير صبحي أكد أن:" الموضوع جيد وسينتقل ايضاً إلى المؤسسات التعليميّة المدارس والروضات، وبالاضافة إلى ذلك سنتواصل مع أصحاب المحلات التجاريّة لتركيب هذا الجهاز في المحلات التجاريّة، لأنه مهم ويجب أن يتواجد عند الجميع". ومن الجدير ذكره أن الجهاز يقوم بفحص إذا الجسم بحاجة لصعقة كهربائية او لا. و الإرشادات سوف تستمر، وتمَّ الإعلان عن العديد من الدورات ومنها دورة مضمض، سائق سيارة الإسعاف، ودورة مجانيّة للنساء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم
أم الفحم: تحذيرات من التلوث بسبب الحريق