أخبارNews & Politics

اتهام 3 شبان من باقة وآخر من زيمر بتهريب أسلحلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
مطر خفيف
27

القدس
مطر خفيف
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
مطر خفيف
24

قطاع غزة
مطر خفيف
24

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اتهام 3 شبان من باقة الغربية وآخر من زيمر بتهريب أسلحة من الأردن

محققو وحدة الشرطة المركزية الإسرائيلية أحبطوا محاولة تهريب أسلحة من الأردن إلى إسرائيل وفي نهاية تحقيق سري ومعقد ومكثف ضد 4 متهمين.


عمم الناطق بلسان الشرطة بيانا على وسائل الإعلام، اليوم الجمعة، جاء فيه: "محققو وحدة الشرطة المركزية الإسرائيلية أحبطوا محاولة تهريب أسلحة من الأردن إلى إسرائيل وفي نهاية تحقيق سري ومعقد ومكثف ضد 3 متهمين من باقة الغربية حسن أبو مخ (30 عاما من باقة الغربية)، محمود أبو سعدية (32 عاما من باقة الغربية)، احمد أبو مخ (25 عاما من باقة الغربية) ونور دقة (27 عاما من زيمر) من زيمر، تم تقديم لائحة اتهام ضدهم وطلب تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية" كما جاء في البيان.
 

الأسلحة التي تم ضبطها- تصوير: الشرطة 
 
وأضاف البيان: "ضمن نشاط شرطة اسرائيل بمكافحة العنف والإستخدام المكثف للأسلحة، عملت بطرق عدة ومتنوعة ضد المتاجرين والمهربين ومستخدمي الأسلحة على كل أشكالها ومحاكمة هؤلاء المجرمين. هذا، ووفقا للائحة الاتهام، تبين أن في يوم 18.04.2019 تواصل المتهمون الأربعة لتهريب عشرات الأسلحة من الأردن الى اسرائيل. ومن أجل تنسيق تهريب الأسلحة، كان المتهم الأول على إتصال هاتفي مع عدد من الأشخاص، من بينهم مواطن أردني، وقاما بالتنسيق لتهريب الأسلحة عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية جنوب شرق مدينة أشدود. وبسبب خوف المتهمين من وجود قوات أمن لإحباط عملية التهريب، قرر المتهمون بالتنسيق مع المواطن الأردني، بتأجيل الخطة حتى يتم فحص المكان من عدم وجود قوات أمن هناك" كما جاء في البيان.
وأضاف الناطق بلسان الشرطة في بيانه: "هذا، وخلال ساعات المساء وبعد فحص المكان، قرر المتهمون بتجديد خطة التهريب بعد التأكد من عدم وجود قوات أمن هناك. وخلال التنسيق الذي أجراه أحد المتهمين مع المواطن الأردني، قرابة الساعة 20:00، وصل رجلان من طرف المواطن الأردني من الحدود، وكان أحدهما يحمل كيسا يحتوي على حقيبتين تحتويان على 32 قطة سلاح. صعد أحدهما فوق السياج المحيط وعبر الحدود وقام بوضع الكيس الممتلىء بالأسلحة في المكان المتفق عليه وعاد الى الأردن. وعليه قام المتهم بالإبلاغ عن وضع الأسلحة في مكان الإختباء. بعد دقائق قليلة، وصل متهمين آخرين الى سيارة من نوع B.M.W الى موقع التهريب وتوقفوا بالقرب من المكان الذي وضِع فيه الكيس. خرج المتهم الأول من السيارة وذهب الى مكان الإختباء وإنحنى الى الحقيبة لأخذها. قام أفراد من الوحدة المركزية الحدودية التابعة للشرطة الإسرائيلية، الذين نصبوا كمينا في المنطقة هناك لعدة ساعات، باعتقال المتهمين، وفي الوقت نفسه تم اعتقال مشتبه إضافي الذي كان ينتظر في محطة وقود في أشدود في سيارة من نوع تويوتا للمساعدة في عملية تهريب الأسلحة" بحسب البيان.
 
وتابع بيان الشرطة: "هذا، وخلال فحص الحقيبة، تم ضبط 31 مسدسا من أنواع مختلفة ورشاش واحد. قدم مكتب المدعي العام في لواء الشمال طلب مصادرة للسيارتين المستخدمتين لتنفيذ الجرائم الموصوفة في لائحة الاتهام. وفي نهاية التحقيق بمساعدو وسائل تكنولوجية، قام محققو الشرطة بنقل مواد التحقيق إلى مكتب المدعي العام في لواء الشمال، والذي قدم يوم أمس 16.05.2019، لائحة اتهام ضد المدعى عليهم بالتهم التالية: التآمر لإرتكاب جريمة، تهريب أسلحة، محاولة استيراد أسلحة" وفقا لبيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: اتهام فتى (17 عامًا) بشبهة إطلاق نار وإصابة آخر