الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

حصاد جمعية الإغاثة في العشر الأوائل من رمضان المبارك‎: أفضل المعروف إغاثة الملهوف

كل العرب
نُشر: 16/05/19 17:43,  حُتلن: 22:37


صور من الحملات والمشاريع الخيرية

المشاريع تضمّنت مناطق الضفة الغربية بكافة محافظاتها وقطاع غزة والشمال السوري والجنوب التركي

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن جمعية الإغاثة (الحركة الاسلامية)، جاء فيه ما يلي:"أطلقت جمعية الإغاثة عدة مشاريع خيرية بمناسبة شهر رمضان الكريم استهدفت مناطق الضفة الغربية بكافة محافظاتها وقطاع غزة والشمال السوري والجنوب التركي وقد تجلّت هذه المشاريع في الافطارت والطرود وإدخال الفرحة على الايتام والمحتاجين".


مشروع إفطارك في بيتك
وتابع البيان:"تم توزيع وجبات للعائلات المستورة في قطاع غزة ، كما تم ضمن هذا المشروع توزيع مئات الوجبات الساخنة على أسر الأيتام والعائلات المحتاجة في رام الله من خلال تسليم المستفيدين في البيوت كوبونات بعدد افراد العائلة .
مشروع السلة الرمضانية
حتم توزيع طرود من المواد اللازمة الأساسية للعائلات الفقيرة في غزة. وكذا توزيع الطرود الغذائية في بيت لحم وضواحي الخليل للأسر الفقيرة والمحتاجة من خلال هذا مشروع .وتزامن ذلك توزيع الطرود الغذائية ايضا في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس.

مشروع إفطار الصائم في الخليل
حيث شارك ما يقارب ١٣٠٠ من الأيتام وعوائلهم في مدينة كافة مناطق محافظة الخليل بمشاركة العديد من الشخصيات المرموقة من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني وعلى رأسها رئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد ابو دعابس ورئيس جمعية الإغاثة د.علي الكتناني، وفضيلة المفتي اكرم الخطيب والدكتور اكرم دودين مدير اوقاف جنوب الخليل وقد قامت الجمعية بكثير من الأنشطة الترفيهية للأيتام وتوزيع هدايا لهم بالنهاية؛ هذا الإفطار بفضل الله تحوّل الى مهرجان بسبب الكمّ الهائل من الحضور الكرام.



مشروع فطر سائق
مشروع مميز انطلقت به الجمعية ذفي نابلس، طولكرم، جنين ، وقلقيلية وغزه ؛ حيث تم توزيع علبة مكونة من تمر وماء للناس المتأخرة عن الافطار في بيوتهم وللناس المارّة بسياراتهم لعدم استطاعتهم الافطار في البيوت بسبب أعمالهم.

مشروع بسمة امل
ضمن مشاريع الخير الرمضانية مشروع بسمة امل وفرحة عيد حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع وذلك بهدف إدخال البهجة والفرحة على اروقة مستشفى الرنتيسي في غزة، بدخول طاقم جمعية_الاغاثة وتقديم هدايا للأطفال وتفعيلهم من قبل مهرجين متطوعين. 

سحور البركة
مشروع سحور البركة في قطاع غزة، حيث تمّ توزيع مواد غذائية تلزم السّحور على 500 عائلة".

وتابع البيان:"الدكتور علي الكتناني رئيس جمعية الإغاثة: "نحن في الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين نشكر كافة الاهل في الداخل الفلسطيني الذين يقومون طوال العام بتقديم الدعم والمعونة لكافة مشاريع الجمعية هنا في لكلفة محافظات الوطن في القدس الشريف وفي غزة هاشم، وكذلك يدعمون اللاجئين السوريين في جنوب تركيا والداخل السوري، والمشردين والمحتاجين في كافة أنحاء المعمورة من اليمن والمنمار وغيرها. فالجمعية تكفل أكثر من 16 ألف يتيم وأكثر من ألفِ عائلة محتاجة بدعم شهري على مدار العام بالإضافة الى باقة كبيرة من المشاريع الجبارة".
الى جانب ذلك قام مجموعة من نساء طمرة وعائلة الحاج احمد حسين حجازي من الداخل_الفلسطيني ومن خلال جمعية الإغاثة على حفر الابار في بنغلادش لدعم صمود السكان ولضمان حياة كريمة لهم ولتوفير المياه الصالحة للشرب في المناطق المهمشة والفقيرة، والتي تعاني من تلوث وشح المياه النظيفة حيث يخدم البئر الواحد اكثر من ٨٠ عائلة، و إلى جانب ذلك يقام متوضأ لخدمة المصلين والاحياء الفقيرة وذلك بالتعاون مع مؤسسة الرحمة العالمية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY