أخبارNews & Politics

شقيب السلام تستقبل رمضان بالحب والمودة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
رمال
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شقيب السلام تستقبل رمضان بالحب والمودة بمشاركة البلدات والقرى المجاورة

استقبلت بلدة شقيب السلام شهر رمضان المبارك بالحب والخير والمودة بين أبناء البلدة الواحدة. وعدا حادثة عنف واحدة

الأجواء في البلدة خلال الشّهر المبارك


استقبلت بلدة شقيب السلام في النقب شهر رمضان المبارك بالحب والخير والمودة بين أبناء البلدة الواحدة، حيث فتحت أبوابها لاستقبال سكان الضواحي والبلدات والقرى المجاورة.

 وعدا عن حادثة عنف واحدة، تم احتواؤها بسرعة من قبل أهل الخير في البلدة، استمرت ال حياة على طبيعتها في البلدة، حيث تزيّن مدخلها فرحا بقدوم الشهر الفضيل، وقام بعض الأهالي في الحارات المختلفة بتزيين شوارعهم على نفقتهم الخاصة، خاصة في الحارات البعيدة عن الشارع الرئيسي.

خلال جولتنا الرمضانية التقينا أيضا بطلاب جامعيين من كفرمندا، يدرسون في جامعة بئر السبع، ولكنهم اختاروا السهر مع الأصدقاء في بلدة شقيب السلام لقربها من مدينة بئر السبع، ولوجود أصدقاء لهم في البلدة نفسها.

الشيخ طالب الفراونة، عضو المجلس المحلي ابن الـ50 عاما، أكد أنه "بدأت الصيام منذ بلغت من العمر 7 سنوات"، لافتا إلى أن الصيام لا يمكن أن يكون عن الشراب والطعام فحسب، على الصائم أن يتخلق بالخلق الطيب والحسن الذي جاء به رمضان. في هذه الأيام رمضان هو رمضان التكنولوجيا والفيسبوك وليس كما كان في الماضي، حيث كانوا ينتظرون درس الدين والأذان من الراديو. كانوا يذهبون للصلاة من أجل العبادة، واليوم تكاد كل ركعة باللايف والفيسبوك".

تحدث علي زيادات، صاحب محل حلويات، حيث أكد أن هناك إقبالا على الحلويات من شقيب السلام وضواحيها، خاصة وأن الصائم يفقد طاقة كبيرة خلال اليوم. وأضاف قائلا إنه يبدأ العمل مع الطاقم في ساعات الظهيرة حيث يستمر العمل حتى ساعات السحور - بعد استراحة لتناول طعام الإفطار.


الشّيخ طالب الفراونة


علي زيادات

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شقيب السلام رمضان
الحكومة تجتمع لبحث مستجدات كورونا