الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:01

عرض خطة عمل لبرنامج تعزيز وتمكين أبناء الشبيبة في رهط من موضوعي الرياضيات واللغة العبرية

ياسر العقبي -
نُشر: 15/05/19 13:24,  حُتلن: 17:15

 خلال المؤتمر

في مؤتمر صحفي بمدينة رهط، تم ظهر اليوم عرض خطة العمل لبرنامج تعزيز وتمكين أبناء الشبيبة بمدينة رهط في النقب لدراسة 5 وحدات رياضيات ولغة عبرية والذي سيبدأ من خلال ضم أكثر من 500 طالب ثانوي ومرافقتهم لمدة ثلاث سنوات حتى انهاء الثانوية.

الخطة عبارة عن برنامج تدخل في جميع مدارس رهط الثانوية، لمنح أدوات تعليمية في مجال الرياضيات (5 وحدات) واللغة العبرية وتحفيز الطلاب على إحداث قفزة نوعية في الرياضيات واللغة العبرية.

يشارك في تنفيذ الخطة - بتكلفة نحو 15 مليون شيكل - كل من بلدية رهط ووزارة المعارف وجمعية SFI، حيث سيبدأ البرنامج في مخيم صيفي في بيت يتسيف بئر السبع، يشارك فيه 550 طالبا من رهط سيبدأون المشروع مع بداية الصف العاشر وينهونه في نهاية الصف الثاني عشر.

رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، أكد الحاجة إلى وضع كل الإمكانيات أمام طلاب المدينة، من أجل ابراز التميّز في صفوف أبناء وبنات المدينة، وتخصصهم في مجالات أكاديمية كالهندسة والطب والمحاماة.

المفتش على المدارس الثانوية علي القريناوي، قال إنّ "الهدف ليس فقط أن يتعلم الطلاب 5 وحدات رياضيات بل النجاح في نهاية المطاف، لما لذلك أهمية في الجامعات".

يرون نويدورفر - مدير عام SFI - قال إن الهدف من البرنامج أن "ترتفع نسبة الذين يدرسون خمس وحدات رياضيات بعد ثلاث سنوات بخمسين بالمائة إلى نحو 2٣٪؜، علما أن النسبة في رهط تصل اليوم إلى 15٪، والنسبة القطرية تصل إلى 35٪؜".

يوسي رون - مدير بيت يتسيف بئر السبع - أكد أنّ المركز في بئر السبع سيكون دفيئة للطلاب خلال المخيم الصيفي الذي سيفتتح بعد شهر رمضان مباشرة وسيستمر لمدة ستة أيام، وسيتم فتح برك السباحة أمام الطلاب وليس فقط الغرف التعليمية".


رئيس بلدية رهط - فايز أبو صهيبان


المفتش علي القريناوي


يرون نويدورفر - مدير عام SFI


يوسي رون - مدير بيت يتسيف بئر السبع

مقالات متعلقة