الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

بئر السبع: صندوق الشراكة والأخوة يقيم إفطارا جماعيا لعرب وليهود بأجواء مميزة

ياسر العقبي -
نُشر: 14/05/19 22:51,  حُتلن: 08:40

فيديو وصور من الافطار الجماعي

الأفطار أقيم في منزل مدقق الحسابات حسن أبوقويدر وزوجته د. سراب أبو ربيعة-قويدر بمدينة بئر السبع، حيث عرف الحفل إيلي عتسمون - مستشار للسلطات المحلية العربية في النقب

بمشاركة العشرات، أقام صندوق الشراكة والأخوة الليلة (الثلاثاء)، إفطارا جماعيا للعرب واليهود، جمع بين الديانات الثلاث وذلك بمدينة بئر السبع. وبرز من بين الضيوف رئيس جامعة "بن غوريون" البروفيسور دانئيل حايموفيتش، ومدير منطقة الجنوب في خدمات الصحة العامة (كلاليت) ميخائيل ميشوري-درعي، والبروفيسور عارف أبو ربيعة، ورجل التربية مدير مدرسة دريجات إسحاق أبو حماد، ومدير منطقة الجنوب في "ريان" محمد أبو عشيبة، ورجل الأعمال المعروف عيسى خوري (أبو وديع)، ومجموعة من المسؤولين العرب واليهود.


ميخائيل ميشوري-درعي - مدير صندوق المرضى العام "كلاليت" في الجنوب 

وتحدث د. يونس أبو ربيعة، من مؤسسي الصندوق، عن المبالغ التي يتم رصدها من أجل النهوض بالمجتمع لافتا إلى حاجة المجتمع في النقب عامة بالتعرف على الكوادر العالية في المجتمع العربي البدوي في النقب.

وكان من بين المتحدثين د. ياسمين أبو فريحة، وميشوري-درعي الذي لفت إلى دور الأطباء البدو الطلائعي في المنطقة والحاجة إلى التخصص وسط الكم الهائل من الأطباء في النقب، وكذلك رمزي أبو فريح الذي تحدث عن نشاطه في جمعية العلوم في مدينة رهط.

وفي حديث لمراسل "العرب" قال رئيس جامعة "بن غوريون" في النقب، حايموفيتش، إنّ "الجامعة تفتح الباب على مصراعيها أمام بدو النقب من خلال "بوابة الأكاديميا" التي تمنح فرصة لطلاب من مستوى اقتصادي-اجتماعي صعب للاندماج في الحياة الأكاديمية". ولفت إلى أنه "أنا شخصيا جئت من بلدة أمريكية ذات مستوى معيشي سيء، وقُبلت في الجامعة بفضل التمييز الإيجابي، وها أنا اليوم اترأس جامعة في البلاد، وبالتالي أؤمن بأهمية منح الفرصة للطلاب من القرى والمناطق البدوية في الأكاديميا".


من اليمين في الإفطار الجماعي: رجل الأعمال عيسى خوري، د. يونس أبو ربيعة وبروفيسور دانئيل حايموفيتش رئيس جامعة "بن غوريون"

أجواء إيجابية في لقاء الديانات الثلاث تحت سقف واحد في شهر رمضان المبارك، انتهى بالدعوة إلى دعم الشراكة بين أهل النقب على مختلف طوائفهم وانتماءاتهم، من أجل النهوض بالمجتمع النقباوي عامة.

يشار إلى أن الأفطار أقيم في منزل مدقق الحسابات حسن أبوقويدر وزوجته د. سراب أبو ربيعة-قويدر بمدينة بئر السبع، حيث عرف الحفل إيلي عتسمون - مستشار للسلطات المحلية العربية في النقب. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251035.84
BTC
0.52
CNY