أخبارNews & Politics

إتهام شبّان من القدس بالتواصل مع عميل أجنبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
غيوم متفرقة
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتهام شبّان من شرقي القدس بالتواصل مع عميل أجنبي والتآمر لتنفيذ عملية بإسم حماس

قدّمت لائحة إتهام للمحكمة المركزية في القدس ضد ثلاثة شبّان من سكّان شرقي القدس، وتنسب لهم فيها تهمة التواصل مع عميل أجنبي

جاء في بيان النيابة العامّة:

لائحة الاتهام تنسب للشبان الثلاثة تهمة التواصل مع عميل أجنبي وخالفات أخرى، فيما نسبت لاثنين منهم تهمة التآمر لتنفيذ عملية تحت اسم حماس


قدّمت النيابة العامّة في لواء القدس لائحة إتهام للمحكمة المركزية في المدينة، مرفقة بطلب لتمديد اعتقال الى حين الانتهاء من الاجراءات القانونية، ضد ثلاثة شبّان من سكّان شرقي القدس، وتنسب لهم فيها تهمة التواصل مع عميل أجنبي وخالفات أخرى، فيما نسبت لاثنين منهم تهمة التآمر لتنفيذ عملية تحت اسم حماس، كما ورد في بيان صادر عن النيابة العامّة، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب.

ويستدل من لائحة الاتهام أنّه:"في العام 2017 وخلال قضاء اثنين من المتهمين محكوميتهما في سجن "نفحة" أصبحا صديقين، وخلال احاديثهما تآمرا لتنفيذ عملية تحت اسم "حماس" في أحد شواطئ تل أبيب، حيث قال احدهما للآخر أنّه يجب نقل ما يحدث في القدس الى أماكن اخرى في البلاد لأنّ منطقة القدس وخاصة باب العمود شهدت عمليات كثيرة وفيها تواجد شرطيّ كبير وعليه يجب تنفيذ عمليات في أماكن لا تثير الشبهات"، بحسب لائحة الاتهام.

وأوضحت لائحة الاتهام أنّه:"في شهر فبراير/شباط 2019 وبعد الافراج عن المتهمين، التقيا مع ناشط في حركة حماس والذي تواجد في اسطنبول وخلال اللقاء اقترح عليهما قتل شخصية مهمة وذكر من بين الأسماؤ نير بركات، يهودا غليك وروني الشيخ، معللًا أنّ قتل أحد هذه الأسماء هو تحقيق لهدف حماس. ولاحقًا سلّم الناشط في حماس مبلغًا ماليًا للمتهمين، إضافة إلى سراويل أخفيت فيها رسائل من حماس". وذكرت لائحة الاتهام أنّ "المتهمين تآمرا مع الناشط الحمساوي في اسطنبول لتنفيذ عملية والتي تعتبر عملًا ارهابيًا، واستخدما أموالا تابعة لتنظيم ارهابي من أجل تنفيذ مخالفة ارهابية وتواصلا مع عميل أجنبي دون تفسير منطقي للأمر".

وجاء في لائحة الإتهام أنّ "شابًا ثالثًا علم بالامر وقام بالتواصل مع ناشط في حماس بتركيا واستخدم أموالا من تنظيم ارهابي"، كما ورد في لائحة الاتهام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
إتهامالقدسحماسعملية
الاخوة كفرمندا يواصل حصد النقاط بفوز كبير على طمرة