الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

النواب العرب: كرة القدم تقلل العنف ومشروع وطني بإمتياز

أمير علي بويرات
نُشر: 11/05/19 21:10,  حُتلن: 11:04

 شارك أمس الجمعة كل من النواب في البرلمان د. يوسف جبارين، أيمن عودة، والنائب السابق في البرلمان وائل يونس، في حفل الإرتقاء التاريخي لفريق هبوعيل أبناء عارة- عرعرة، الذي أقيم في قاعات "ميس الريم" في البلدة.


وأجمع النواب في كلمتهم أن ما يميز كرة القدم إنها قادرة على تجميع أبناء البلد، وتعزّز النسيج الإجتماعي، وكرة القدم مشروع وطني، وقادرة على محاربة آفة العنف التي تجتاح المجتمع.وبدوّرة قال النائب أيمن عودة في كلمة له:" نحن معشر السياسة لدينا الكثير ما نتعلمه من هؤلاء اللاّعبين، فنحن بحاجة أن نتعلم منهم العمل الجماعي، فنحن مقصرون بالعمل الجماعي، وايضاً التمريرات السلّسة، وضرب الأهداف بشكل دقيق، والفرحة الجماعيّة عندما يُسجل الهدف، نحن لدينا الكثير ما نتعلمه منكم".

وأضاف النائب:" في السنوات الاخيرة هناك صعود كبير لفرقنا العربية، من ميزّة الرياضة في كل بلد إنها تجمع جميع أبناء البلد، ف كرة القدم تعزز النسيج الإجتماعي والعلاقات بين الناس". 

وإختتم كلامه قائلاً ان:" أكبر آفة يعاني منها مجتمعنا هي آفة العنف والجريمة، من أساليب مواجهة العنف والجريمة هي الرياضة، وشكراً لما تقومون به، وأنتم أجمل من فينا".ومن جهته قال النائب د. يوسف جبارين أن:" هذا المشهد مؤثر ومفرح، وتستحق عارة وعرعرة أن تفتخر بهذه الأمسية الراقية". 

وتابع النائب:" الرياضة ليست فقط مشروع رياضي، فهي مشروع إجتماعي من الدرجة الأولى، الرياضة تجمع الشباب وتمنحهم البديل الرياضي والإجتماعي وهذا هام جداً".وأنهى كلامه قائلاً:" الرياضة مشروع وطني، فهذا هو معنى الإنتماء للبلد، الوطن والمنطقة بالمعنى الإيجابي ليس بمعنى التعصب، والإعتزاز بهذا الإنتماء والعمل من أجل تنميّة مجتمعنا".
 

ومن ناحيته قال النائب السابق وائل يونس:" الكرة في بلدتنا عارة-عرعرة مميزة إذ نلاحظ أن بلدنا تنتج لاعبين كرة قدم، ولهذا نحن ندعم ونشجع كرة القدم في بلدتنا. كرة القدم نسيج إجتماعي ويضع العنف جانباً".وعن الدعم للفريق قال يونس:" عدا عن تبرعي بالقاعة والضيافة، فأنا في مسيرة التبرع وداعم للفريق بكل ما نتسطيع، وبهذا ندعم الفريق بمبلغ 10 ألاف شاقل".

مقالات متعلقة