رياضة وشبابSports

الفرق الإنجليزية تفرض سيطرتها على البطولات الأوروبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متفرقة
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الفرق الإنجليزية تفرض سيطرتها على البطولات الأوروبية لأول مرة في التاريخ

فرضت فرق كرة القدم الإنجليزية سيطرتها على البطولات الأوروبية لهذا الموسم في انجاز تاريخي يضاف الى سجّلها الكروي


نجوم تشيلسي، أرسنال، ليفربول وتوتنهام

ستكون هذه المرة الأولى التي ستلعب فيها أربع فرق إنجليزية في نهائي أبرز بطولتين أوروبيتين

تأهل ناديا تشيلسي وأرسنال لنهائي الدوري الأوروبي

ليفربول وتوتنهام بلغا نهائي دوري أبطال أوروبا بطريقة دراماتيكية


فرضت فرق كرة القدم الإنجليزية سيطرتها على البطولات الأوروبية لهذا الموسم بعد تأهل تشيلسي وأرسنال لنهائي الدوري الأوروبي ملتحقين بليفربول وتوتنهام اللذين وصلا لنهائي دوري أبطال أوروبا. وستكون هذه المرة الأولى التي ستلعب فيها أربع فرق إنجليزية في نهائي أبرز بطولتين أوروبيتين.


لاعبو ليفربول 

وتأهل ناديا تشيلسي وأرسنال لنهائي الدوري الأوروبي، الخميس، بعد فوز أرسنال على فالنسيا الإسباني بـ 3-1 ذهابا و4-2 إيابا، وتفوق تشيلسي على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان ليفربول وتوتنهام بلغا نهائي دوري أبطال أوروبا بطريقة دراماتيكية الأول بفوزه الساحق على برشلونة الإسباني برباعية نظيفة بعد خسارته ذهابا 0-3، والثاني على أياكس أمستردام الهولندي بعد تخلفه 0-1 على ملعبه ثم الفوز 3-2 خارج قواعده.

وسيتواجه تشيلسي وأرسنال في المباراة النهائية للدوري الأوروبي في الـ 29 من الشهر الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو، يعقبهما بعد 3 أيام لقاء ليفربول بتوتنهام هوتسبر في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الإسبانية مدريد.

 
لاعبو توتنهام

وأثارت أندية البريميرليغ الجدل كالعادة الصيف الماضي بعد انتهاء الم يركا تو الصيفي وإتمام صفقات باهظة، وترددت تساؤلات حول جدوى دفع هذه المبالغ للتعاقد مع هؤلاء اللاعبين. وكشفت الإحصائيات أن الأندية الإنجليزية تجاوزت حاجز المليار يورو لتدعيم صفوفها بالعديد من الصفقات الجديدة، إذ بلغت قيمة إنفاقها في الميركاتو الصيفى مليار يورو و131 مليون، ليكون الرد بوصول أربعة فرق إلى نهائيات بطولتي أوروبا.

وتصدر ليفربول الذى يضم النجم المصري محمد صلاح، قائمة الأندية الإنجليزية الأكثر إنفاقا بإجمالي 182 مليون يورو، يليه تشيلسي بإنفاق 137 مليون يورو، ثم وست هام في المركز الثالث بـ95 مليون يورو، ثم مانشستر يونايتد بإنفاق 82.7 مليون، يليه أرسنال بـ79 مليون يورو بالتساوي مع ليستر سيتي.

وعلى الصعيد الصفقات الأغلى فى الميركاتو الصيفي بإنجلترا، يأتى الحارس الإسباني كيبا في الصدارة بتعاقده مع تشيلسي قادما من أتليتك بيلباو مقابل 80 مليون يورو، ثم الحارس البرازيلي أليسون بيكر بإنضمامه لليفربول قادما من روما مقابل 75 مليون يورو، ولاعب وسط الميدان الغيني نابي كيتا، انتقل من لايبزيغ إلى ليفربول، في صفقة قدرها 62 مليون يورو.

وسجلت صفقة لاعب وسط الميدان الإيطالي جورجينهو، انتقل من نابولي إلى تشيلسي، في صفقة قدرها 59 مليون يورو، أيضا من أبرز الصفقات إضافة للاعب وسط الميدان البرازيلي فابينهو الذي انتقل من موناكو إلى ليفربول، في صفقة قدرها 46 مليون يورو.


لاعبو تشيلسي


لاعبو أرسنال

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجنوب:أرملة يهودية تطلب دفن زوجها بالطريقة الاسلامية