أخبارNews & Politics

الجيش الإسرائيلي يضع سواتر من الباطون حول غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
غائم جزئي
25

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الجيش الإسرائيلي يبدأ بوضع سواتر من الباطون في مناطق استراتيجية حول قطاع غزة

يفيد مراسل موقع العرب أن الجيش الإسرائيلي بدأ بوضع سواتر من الباطون في مناطق استراتيجية حول قطاع غزة، بعد عمليات الإستهداف لإسرائيليين.

تبلغ تكلفة المشروع تبلغ نحو 100 مليون شيكل


يفيد مراسل موقع العرب أن الجيش الإسرائيلي بدأ بوضع سواتر من الباطون في مناطق استراتيجية حول قطاع غزة، بعد عمليات الإستهداف لإسرائيليين ولتجمعات الجنود في الجولتين الأخيرتين من المواجهات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.


تأتي هذه الخطوة بعد استهداف المقاومة الفلسطينية لجيب إسرائيلي في منطقة إيرز بصاروخ كورنيت، السبت الماضي، أدى إلى مقتل موشيه فيدر من كفار سابا، الذي كان في طريقه إلى مكان عمله في كيبوتس إيرز.
وعُلم أنّ السلطات الإسرائيلية تقوم بوضع سواتر من الباطون في مناطق استراتيجية في غلاف غزة، لمنع تكرار هذه العمليات في أي جولة حرب قادمة.
وفي جولة سابقة من المواجهات المستمرة، في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فيديو مصور لعملية استهداف باص بصاروخ كورنيت ببلدات غلاف غزة بشكل مباشر.
وقد أصاب الصاروخ الحافلة بصورة مباشرة، بعد هبوط الجنود منها، إلا أن السائق - وهو من عرب النقب - أصيب بجراح طفيفة، نُقل على إثرها إلى مستشفى سوروكا بئر السبع.
وتأتي الخطة لبناء الجدار الخرساني مع تقنيات ذكية على حدود قطاع غزة، وذلك أيضا على طول مسارات سكة الحديد بالقرب من كيبوتس إيرز ومدينة سديروت، أسوة بالجدار الخرساني الذي يتم بناؤه تحت الأرض لمنع دخول الأنفاق.

وتبلغ تكلفة المشروع تبلغ نحو 100 مليون شيكل.
وقالت مصادر إسرائيلية إنّ "هذا هو الحل الوقائي لحماية القطار الذي يسير في المنطقة المكشوفة من جهة قطاع غزة ولحمايته من احتمال ضربات صاروخية من فصائل المقاومة في الفترة المقبلة".

وكانت فصائل المقاومة استهدفت خلال التصعيد الأخير مركبة عسكرية اسرائيلية، وبثت فيديو يظهر مرور القطار قرب المركبة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب
مشتبهون يقتحمون مصرفًا في رمات يشاي