سياحةTourism

أفضل وجهات السفر في شهر رمضان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
28

حيفا
مطر خفيف
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
مطر خفيف
28

راس الناقورة
مطر خفيف
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
غائم جزئي
30

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أفضل وجهات السفر في شهر رمضان

اليكم، أفضل وجهات السفر في شهر رمضان المبارك:


اليكم، أفضل وجهات السفر في شهر رمضان:

1. دبي: 
دبي هي نقطة سياحية رائعة على مدار العام، ولكنها تبدو أكثر سحرًا خلال شهر رمضان، فبالإضافة إلى المرافق السياحية التي تقدمها المدينة على أساس منتظم، يمكن للزوار خلال رمضان المشاركة في الفعاليات التي تنظمها الحكومة ال محلية ، والتي تهدف إلى تعريف الناس بقدسية الشهر الكريم ومكانته الكبيرة. وعادة ما يتم الإعلان عن الإفطار في دبي عبر إطلاق المدافع، كما أنّ الفنادق غالبًا ما تقيم مجالس رمضانية (الخيام العربية) وتكون مزينة بالوسائد المزخرفة والسجاد الشرقي الأصيل، وتشمل الوجبة مجموعة متنوعة من المأكولات التي تعكس الثقافة العربية.

2. القاهرة:
لماذا لا تتوجه إلى مدينة القاهرة المصرية للاحتفال بشهر رمضان وسط أجواء لا تقارن من البهجة والزينة والفوانيس؟ حيث تعد هذه الوجهة السياحية فرصة رائعة لزيارة العديد من الأماكن التاريخية التي يتجلى فيها روعة التقاليد والعادات الموروثة فيما يتعلق بالاحتفال بقدوم الشهر الكريم، بما في ذلك منطقة الحسين والسيدة زينب.


3. اسطنبول:
كانت مدينة إسطنبول القديمة عاصمة للثقافة الإسلامية خلال الإمبراطورية العثمانية، ويبدو أنّ تاريخها يتجلى خلال شهر رمضان عبر مجموعة من الأجواء الاحتفالية المدهشة، بما في ذلك خيام الإفطار التي يجتمع فيها الصائمين مع السائحين بالساحات العامة، مع تحول الأماكن العامة في المدينة إلى مراكز ومجالس للذكر وتلاوة القرآن، فيما تعج الأسواق ليلًا بالزائرين لشراء الوجبات الخفيفة التقليدية والكتب الدينية والحلي، وذلك بين عروض الدمى في الشوارع والرقصات الشعبية التقليدية.


4. كوالالمبور:
تشتهر ماليزيا بشكل خاص بالأسواق الأغذية الخاصة والبازارات التي تبيع مجموعة واسعة من الوجبات الخفيفة التقليدية، والحلويات اللذيذة لاسيما خلال شهر رمضان، كما تعم الأجواء الاحتفالية المميزة والتي تتنوع تبعا للتنوع الثقافي للبلاد، كما أن للمساجد في كوالالمبور خصوصية كبيرة خلال الشهر الكريم، حيث تصور مزيج مذهل بين الروحانيات و التصميم الرائع الذي يجمع ما بين النمط التقليدي مع الهندسة المعمارية الحديثة.

5. مراكش:
إن كنت من محبي الأجواء العربية الأصيلة والطابع الشرقي الجميل مع مجموعة رائعة من العادات والتقاليد، توجه إلى مراكش المغربية في رمضان هذا العام للاستمتاع بالتجارب المتنوعة بين الأسواق والبارزات التاريخية علاوة على الاستمتاع بين مجموعة من المساجد والأماكن التاريخية التي ستلقى إعجابك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اتهام حسين أبو زيد من اللد بقتل عبد البدوي ادريس