صحةHealth

ريجيم لذيذ لخسارة الوزن بطريقة ناجعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
13

حيفا
غيوم متناثرة
13

ام الفحم
غيوم متناثرة
14

القدس
غيوم متناثرة
13

تل ابيب
غيوم متناثرة
13

عكا
غيوم متناثرة
13

راس الناقورة
غيوم متناثرة
12

كفر قاسم
غيوم متناثرة
13

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
سماء صافية
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ريجيم لذيذ لخسارة الوزن بطريقة ناجعة

يعتمد الكثيرون على أنواع مختلفة من الحميات الغذائية بغرض خسارة الوزن، إلّا أن القليل منهم من يتّبع ريجيم الشاي.. تعرفوا عليه معنا


يعتبر الشاي على اختلاف أنواعه من المشروبات الأكثر شعبية حول العالم. ويتم تحضيره بطرق مختلفة بحسب العادات. وما لا يعرفه الكثيرون عن الشاي، هو أنه قد يساعد على خسارة الوزن. ويتم ذلك من خلال اتباع ما يسمى "رجيم الشاي".


صورة توضيحية

ولاتباعه يجب تناول الطعام الصحي والمتوازن مع شرب من 3 إلى 5 أكواب من الشاي يومياً. وفي هذه الحالة يمكن اختيار الشاي الأخضر، الأسود أو الأبيض لكن من دون إضافات. ومن الضروري شرب كمية كافية من الماء وأكل الفواكه والخضار مع الحدّ من تناول الأطعمة المصنّعة. كذلك الأفضل استبدال الخبز والمعكرونة والأرز الأبيض، بمنتجات أخرى مصنوعة من الحبوب الكاملة.

وينصح أيضاً بتقسيم الأطباق كما يلي: ربع من النشويات، ربع من البروتينات ونصف من الخضار. ويجب استهلاك 5 حصص من الفواكه والخضار يومياً مع تجنب تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

ويشار إلى أن الشاي يحتوي على مادة التييين التي تحفز عملية الأيض وعلى الكاتيشين (خصوصاً الشاي الأخضر) التي تساهم في حرق الدهون، إضافة إلى مواد تعزّز نشاط هرمونات الشبع والفلافونويدات المضادة للأكسدة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مكتبة ابن زيدون -أم الفحم تحيي ذكرى رحيل أم كلثوم