أخبارNews & Politics

الهستدروت وشركة تأمينات ولجنة موظفين يوقعون على اتفاقية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غائم جزئي
28

ايلات
غيوم متفرقة
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الهستدروت وشركة هافينيكس للتأمينات ولجنة موظفي الشركة يوقعون على اتفاقية عمل جماعية

وقعت كل من الهستدروت وشركة هافينيكس للتأمينات ولجنة موظفي الشركة على اتفاقية عمل جماعية جديدة ستكون سارية المفعول ما بين السنوات 2019-2021


خلال التوقيع على الاتفاقية


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "وقعت كل من الهستدروت وشركة هافينيكس للتأمينات ولجنة موظفي الشركة على اتفاقية عمل جماعية جديدة ستكون سارية المفعول ما بين السنوات 2019-2021. الاتفاقية تستكمل الاتفاقية الاولى التي وُقعت في الشركة قبل ثلاث سنوات مع اضافة شروط جديدة".
وأضاف البيان: "وستشمل الاتفاقية الحالية التي مدتها ثلاث سنوات حوالي 2800 موظفا، وتتضمن انجازات حقيقية لتقدم الموظفين في العمل وتعزيز مكانتهم، وترسيخ علاقات العمل الجيدة في الشركة استنادًا إلى نتائج الأرباح الملفتة التي أحرزتها شركة هافينيكس في السنوات الأخيرة".
وتابع البيان: "وشارك في المفاوضات للتوصل لهذه الاتفاقية رئيس هستدروت هماعوف جيل بار تل ، رئيسة قسم موظفي التأمين والاستثمار ميري جارجير، المحامية هيلا جبر من الوحدة القانونية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت، عمري زينجر من قسم الاقتصاد، رئيس لجنة العمال أورن شميدوف، المحامي إيلي كوهين ممثلا عن لجنة العمال والموظفين, إيرز أورلي مدير قسم القوى البشرية ممثلا عن ادارة الشركة وماني نئمان المستشار القانوني للشركة. ومن بين النقاط الرئيسية في الاتفاقية زيادة متوسط الراتب بنسبة 10.3٪ خلال فترة الاتفاقية ، حيث ان التعويض لن يقل عن 360 شيكل لكل موظف خلال فترة الاتفاقية أو 3٪ من الراتب, الاعلى من بينهما (وبحساب سنوي، على الأقل 120 شيكل أو 1٪ من الاجر ، الاعلى بينهما)".
وجاء في البيان: "بالإضافة إلى ذلك، سيتم إضافة 1٪ إضافية إلى مخصصات المعاشات التقاعدية للموظفين، مع توزيع التكلفة بالتساوي ما بين الشركة والموظف. وفي اطار الاتفاقية ، سيتم تحسين آلية المكافآت السنوية التي سيتم منحها للموظفين وفقًا لأرباح الشركة، وسيزيد إجمالي المكافآت مقارنة بالاتفاقية السابقة. سيتم منح مكافأة إضافية قدرها 5.6 مليون شيكل للموظفين بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لشركة هافينيكس وسيتم إضافتها بالتساوي إلى المكافآت السنوية خلال فترة الاتفاقية".
واختتم البيان: "كما وتشمل الاتفاقية الجديدة مشاركة الشركة في تمويل وجبات الغذاء اليومية للموظفين بمبلغ 22 مليون شيكل خلال فترة الاتفاقية، مما يمثل زيادة في الميزانية الحالية لأنشطة الرفاهية الاجتماعية للموظفين. وايضا رفع حصة صاحب العمل في مخصصات صندوق الاستكمال إلى 7.5 ٪ لجميع الموظفين الذين أكملوا فترة التجربة في الشركة وحصلوا على تثبيت في عملهم. وكذلك مساواة شروط توظيف الموظفين الذين يعملون بحسب الساعة مع الموظفين الشهريين الذين أكملوا فترة التجربة فيما يتعلق بأيام المرضية ,أيام العطلات وأيام العطل الشخصية" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
تصادم بين سيارتين خصوصيتين ودراجة كهربائية في حيفا