أخبارNews & Politics

أمير قطر يتلقى اتصالا من رئيس حكومة البحرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أمير قطر يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البحريني في اختراق مفاجئ للمقاطعة

آل خليفة هنأ الشيخ تميم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى بخصوص المكالمة


أفادت الدوحة بأن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. وذكرت وكالة "قناة" القطرية الرسمية، أن آل خليفة هنأ الشيخ تميم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى بخصوص المكالمة.

תוצאת תמונה עבור site:alarab.com قطر
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

وهذا الاتصال هول الأول لأمير قطر مع أي من قادة البحرين منذ قطع العلاقات بين البلدين، إلا أن المنامة لم تصدر حتى الآن أي تعليق رسمي بشأن المكالمة.

وتعيش قطر، منذ 5 يونيو عام 2017، في ظل ما تصفه بـ "الحصار" من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة وأوقفت الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة، ما أدى إلى نشوب أزمة سياسية حادة بين البلدان المذكورة بالإضافة إلى حرب إعلامية واسعة.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة والتحول عن محيطها العربي باتجاه إيران ، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

وفي الوقت الذي تتحدث فيه دول مقاطع ة قطر عن تداعيات كبيرة لخطواتها تجاه الإمارة على الناحية الاقتصادية، تصر السلطات القطرية على أنها تمكنت من تجاوز تبعات "الحصار" بنجاح، معتبرة أن قطر "أصبحت أقوى" مما كانت عليه قبل الأزمة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قطرالبحرينأمير قطر