أخبارNews & Politics

هدوء حذر في أعقاب التوصل لاتفاق باطلاق النار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غزة: هدوء حذر في أعقاب التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار ابتداء من فجر اليوم


أفادت مصادر فلسطينية أنّه: "يسود هدوء حذر مختلف مناطق قطاع غزة في أعقاب التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار بين فصائل المقاومة واسرائيل برعاية مصرية. ودخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم الأحد وتوقفت الغارات الاسرائيلية فيما توقف اطلاق الصواريخ من قبل المقاومة ايضا.
وأضافت المصادر: "وقال وسام زغبر مسؤول المكتب الاعلامي في الجبهة الديموقراطية ان الفصائل الفلسطنيية ملتزمة بما تم التوصل اليه من اتفاق لوقف اطلاق النار عبر المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل برعاية مصرية. وأضاف التزامنا مرهون بالتزام اسرائيل بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني واستكمال تنفيذ اجراءات تخفيف الحصار.
وتابعت المصادر: "من جانبه اكد ابو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية سريان الاتفاق بدءا من الساعة الرابعة والنصف على ان يكون الاتفاق متبادلا ومتزامنا.
وكشف ابو مجاهد ان اسرائيل حاولت وضع مسيرات العودة ووقفها مجددا على طاولة المفاوضات وهو ما رفضته الفصائل الفلسطينية. وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية أن الإجراءات الامنية التي اتخذها الجيش في مستوطنات غلاف غزة بدأ العمل على تخفيفها، في إشارة الى عودة محتملة للهدوء بين الطرفين".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة