أخبارNews & Politics

مصادر: شهيدان جراء استهداف سيارة في غزّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
مطر متوسط الغزارة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

استهداف سيارة في غزة - الجيش: تصفية حامد الخضري المسؤول عن نقل الأموال من إيران إلى غزة

اعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد اثنين من المواطنين في قصف اسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة


دمار وركام في غزة

أصيب ستة مواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال الساعات الاخيرة في سلسلة غارات شنها الطيران الاسرائيلي على عدّة مناطق في القطاع


أفادت مصادر فلسطينية اليوم الأحد أنّه: "اعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد اثنين من المواطنين في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. ووصل جثماني الشهيدين بلال محمد البنا وعبد الله ابو العطا في العشرينيات من العمر الى مجمع الشفاء الطبي".


من المكان

وأضافت مصادر فلسطينية أنّه: "أصيب ستة مواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال الساعات الاخيرة في سلسلة غارات شنها الطيران الاسرائيلي على عدّة مناطق في القطاع". ولا زال القصف المتبادل مستمرا بين الطرفين إذ استشهد شابان وأصيب العشرات في غزّة بعد قصف عدّة مناطق واستهداف سيارة ، وهدمت عدّة مبان سكنية في القطاع. كما واستهدف الطائرات الاسرائيلية محيط منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع وورشة حديد تعود لعائلة ابو زور في حي الزيتون جنوب مدينة غزة ونقطة رصد للمقاومة ببلدة بيت حانون" بحسب المصادر.

الجيش الاسرائيلي: تصفية حامد احمد الخضري المسؤول عن نقل الأموال من إيران إلى قطاع غزة
وجاء في بيان صادر عن أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، أنّه:"في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام تم استهداف المدعو حامد أحمد عبد الخضري من مواليد 1985 من سكان مدينة غزة المسؤول عن نقل الأموال بشكل واسع من إيران الى قطاع غزة"، كما ورد في بيان الجيش.

وذكر أدرعي في بيانه أنّ:"الخضري هو صاحب شركة الصرافة "حامد للصرافة" التي أعلنت كمنظمة إرهابية في حزيران 2018. لقد نقل الخضري أموالًا الى الجناح العسكري لحماس والى حركة الجهاد الاسلامي ومنظمات ارهابية أخرى في قطاع غزة من خلال شركة الصرافة. ونشاطات الخضري الذي يعتبر راس حربة لإيران في قطاع غزة ساهمت بشكل كبير لتطوير نشاطات حماس العسكرية وتعزيز قدراتها"، بحسب ما أورده الجيش الاسرائيلي.


حامد أحمد الخضري

أبرز سيناريوهات القصف
سلسلة غارات وقصف استهدف المباني السكنية حيث تمّ تدمير 8 منها بالكامل. ووفقًا لما أفاده مراسلنا في غزة فإنّ "الطاائرات الحربية الإسرائيلية تعمدت ضرب البنية الاقتصادية للقطاع حيث كانت تحت هذه المباني محلات تجارية كانت تتجهز لعرض البضاعة لشهر رمضان"، كما قال.
15:40 الكابينت يوعز بتكثيف الضربات وتعزيز قوات الجيش في محيط القطاع

15:45 الجيش الاسرائيلي: استهدفت طائرة عسكرية عدد من النشطاء في شمال قطاع غزة

17:15 مقاتلات حربية اسرائيلية تستهدف مبنى جهاز الامن الداخلي التابع لحماس في حي الرمال

إقرا ايضا في هذا السياق:

مفيد إغبارية من أم الفحم: لا أعرف سبب قتل إبني