أخبارNews & Politics

ام الفحم تتتجهز لاستقبال شهر رمضان الفضيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ام الفحم: بين أزمات السير الخانقة والتجهيزات لاستقبال الشهر الفضيل

بدأ التجار في مدينة أم الفحم بالتحضير لشهر رمضان الفضيل منّذ أكثر من شهرين، وذلك حتى يتم تجهيز جميع التحضيرات لإستقبال الشهر الفضيل

تجار من أم الفحم:
مّنذ أكثر من شهرين ونحن نعمل جاهدين ونتجهّز لإستقبال الشهر الفضيل


بدأ التجار في مدينة أم الفحم بالتحضير لشهر رمضان الفضيل منّذ أكثر من شهرين، وذلك حتى يتم تجهيز جميع التحضيرات لإستقبال الشهر الفضيل. تجوّل اليوم مراسلنا في مدينة أم الفحم ورصد لنا التحضيرات التي قام بها التجار والأزمة التي تعيشها المدينة، قبل يوم من الشهر الفضيل.

 ام الفحم

وفي حديث لمراسلنا مع أحد التجار في المدينة ومالك المحل التجاري "حنتوشي" قال السيد محمد عبد اللطيف الصادق دعدوش المُلقب ب "حنتوشي" لموقع "كل العرب": قمنا بإنهاء جميع الإستعدادات لإستقبال شهر رمضان الفضيل، فمّنذ أكثر من شهرين ونحن نعمل ونتجهّز لإستقبال الشهر الفضيل".
وحول أسعار المُنتجات التي سوف تكون ما قبل وخلال الشهر قال: "عملنا جاهدين حتى نشتري المنتوجات والسلع بالدفع النقدي، حتى نقوم ببيعها بأرخص الأسعار وذلك بسبب الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين في الآونة الاخيرة، وأيضًا لا نطمح إلى الربح خلال الاشهر الفضيل".

وحول المواطنين الذين يقصدون المحلات التجارية في القُرى اليهودية المجاورة قال حنتوشي أن: "الأسعار في البلدات العربية أرخص بكثير من المحلات التجارية في القرى اليهودية المجاورة، صحيح أنّ بعض المحلات التجارية في البلدات اليهودية تقوم بعمل عروضات على بعض السلع، ولكن في المحلات التجارية في المناطق العربية يكون عروضات على جميع السلع وليس بعض السلع، يجب على المواطن العربي عندما يريد أن يقصد المحلات التجارية في المناطق اليهودية أخذ الإعلان الذي نقوم بنشره والمقارنة ما بين الأسعار هنا وهناك".
ووجّه حنتوشي كلمة قائلاً فيها: "انا أدعو المواطنين العرب بقصد المحلات التجارية العربيّة، وأيضًا المقارنة بالأسعار، وسوف يكتشف المواطن أنّ الأسعار في البلدات العربية أرخص بكثير من البلدات اليهودية". وإختتم كلامة قائلاً: "كل عام وجميع الامّة الإسلامية بألف خير، وأعادة الله علينا وعليكم باليمن والخيرات".

ومن جهته قال المواطن إبن بلدة معاوية أشرف ابو داوّود محاميد لمراسلنا: "بداية أهنئ الأمة الاسلامية بقدوم الشهر الفضيل، شهر الخير والبركات، ويجب تجهيز الاحتياجات اللاّزمة، وإستغلال هذا الشهر للعبادات الدينيّة".
وطالب محاميد أن يكون الشهر الفضيل مليئ بالمحبة والتسامح والمغفرة، وتكاتف وتعاطف الناس بعضهم ببعض، ووجّه رسالة قائلًا فيها: "يجب تحمل الناس والأهالي بعضهم ببعض، فيوجد بهذا الشهر مشقة بسبب ساعات الصيام الطويلة، فيجب الإبتعاد عن جميع المشاكل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: سقوط فتى عن إرتفاع وإصابته بجراح متوسطة