أخبارNews & Politics

التّصعيد في الجنوب مستمر: قتيلان ومصابون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
مطر متوسط الغزارة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

التّصعيد في الجنوب مستمر: قتيلان من الجانب الاسرائيلي أحدهما زايد الحمامدة من النقب

يستمر تساقط الصواريخ من قطاع غزة على مختلف مناطق الجنوب، حيث أعلن عن مقتل مواطنيين اسرائيليين وإصابة العشرات

الفيديو من بئر السبع واشكلون ومناطق الجنوب

القتيل في اشكلون هو زايد الحمامدة يبلغ من العمر 50 عامًا من قرية الصويين تقع شرقي بلدة شقيب السلام في النقب


يستمر تساقط الصواريخ من قطاع غزة على مختلف المناطق الاسرائيلية في الجنوب، حيث أعلن حتى كتابة هذه السطور عن مقتل مواطنيين اسرائيليين وإصابة العشرات. وعلم موقع العرب أنّ أحد القتيلين هو المواطن زايد الحمامدة يبلغ من العمر 50 عامًا من قرية الصويين تقع شرقي بلدة شقيب السلام في النقب.

وأطلقت مجدّدًا صافرات الإنذار في منطقة غلاف غزة في المجلس الاقليمي شاعر هنيغف وسديروت وأشكلون وذلك في ظلّ استمرار تبادل إطلاق الصواريخ، ما أسفر عن إصابات من الطرفين بينها خطيرة. وأفادت مصادر اسرائيلية بأنّه: "حماس والجهاد الإسلامي توسّعان دائرة القصف والصواريخ تسقط على بئر السبع وسديروت وأشدود وأشكلون".

هذا وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "في منطقة اشكلون تمّ استلام بلاغ قرابة الساعة 13:03 حول سقوط قذائف ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص من شظايا بينهم مصاب بحالة حرجة واثنان بجراح متوسطة" وفقًا للبيان. 

وأضاف الناطق بلسان الاسعاف لاحقًا أنّه: "استلم المركز بلاغا حول سقوط قذيفة قرب سيارة في المجلس الاقليمي اشكلون، ما أسفر عن إصابة رجل (60 عامًا) بجراح خطيرة وحالته وصفت بالحرجة جراء شظايا" وفقًا للبيان. 
"أعلن طاقم نجمة داوود الحمراء حتّى الآن عن مقتل 3 أشخاص من بداية القصف".

هذا وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنّه: "يواصل ضرب أهداف تابعة لحماس- استهداف عشرات الأهداف الهجومية وبنيات تحت أرضية يتم إخفائها في منازل نشطاء، واستكمل الجيش موجة أخرى من الضربات الجوية ضد مجموعة من الأهداف التي تشمل أنفاق وبنيات تحت أرضية ومجمعات عسكرية وموقع لإنتاج وسائل قتالية بالاضافة الى عدد من المواقع لاطلاق الصواريخ التابعة لحماس. لقد تم إخفاء عدد كبير من الأهداف بشكل متعمد في منازل نشطاء حماس أو بجوارها في كل أنحاء قطاع غزة.  حتى هذه الساعة تم استهداف نحو 260 هدفًا . تتواصل ضربات الجيش" إلى هنا نصّ البيان.

15:30 وعلم موقع العرب أنّ القتيل في اشكلون هو زايد الحمامدة يبلغ من العمر 50 عامًا من قرية الصويين تقع شرقي بلدة شقيب السلام في النقب.

15:50 سقوط صاروخ في منطقة المجلس الاقليمي اشكلول يسفر عن اصابة شاب (25 عامًا - عامل أجنبي) بجراح خطيرة وحالته غير مستقرة.


من مكان سقوط صاروخ في منطقة المجلس الاقليمي اشكلول - צילום: תיעוד מבצעי מד"א

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة إسرائيلالجنوب
مفيد إغبارية من أم الفحم: لا أعرف سبب قتل إبني