جامعات / مدارسStudents

طلاب أم الفحم في الأمريكية جنين يستقبلون رمضان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جنين: طلبة أم الفحم في الجامعة الأمريكية يبادرون بتنظيف وتزيين المسجد لاستقبال شهر رمضان

الطالب الفحماوي صالح جبارين:
هدف المبادرة خلق أجواء رمضانيّة في منطقة السكنات، وتشجيع طلبة الجامعة على أداء الصلوات في الجامع وخاصة صلاة التراويح


قام يوم أمس السبت، مجموعة من طلبة مدينة أم الفحم في الجامعة العربيّة الأمريكيّة في جنين، بمبادرة بتنظيف وتزيين المسجد في منطقة السكنات. وأعطى الشباب من أوقات دراستهم للعمل على تزيين المسجد وتجهيزهُ لإستقبال شهر رمضان المبارك. وتبرع الشباب بأدوات التنظيف، وأيضاً الكشافات والإضاءة، وعملوا حتى إنتصاف الليل لتجهيز المسجد بالشكل المطلوب.

وفي حديث لمراسلنا مع إبن مدينة أم الفحم الطالب صالح جبارين، قال لموقع "كل العرب" أنّ: "المبادرة هذه جاءت من الطالب أحمد نديم أبو شقرة، وتم عرضها على باقي الطلبة في الجامعة ولاقت إستحسان الجميع، بحيثُ إننا قمنا بالذهاب مسبقًا للمسجد وتفقدنا ما يلزمه، وباشرنا في جمع التبرعات من الطلبة وعملنا على تزيين المسجد وتنظيفه".

وأضاف الطالب: "ان الهدف من هذه المبادرة خلق أجواء رمضانيّة في منطقة السكنات، وأيضًا لتشجيع باقي طلبة الجامعة من كافّة البلدات في الداخل والضفة على أداء الصلوات في الجامع وخاصّةً صلاة التراويح".

ووجه الطالب رسالةً قائلاً فيها: "أشكر كل من ساهم وسوف يساهم في جميع المبادرات الفحماوّية التي أُقيمت والتي ستقام في الجامعة وغير الجامعة، وكل شخص قدم التبرعات وساهم في المساعدة".

وتابع الطالب أن: "أبواب المسجد سوف تكون مفتوحة طيلة الشهر المبارك، ونتمنى من جميع الطلبة اداء الصلوات في المسجد، وكل عام وجميع الأمّة الإسلاميّة بألف".

 ويذكرأنه سوف يكون في الشهر المبارك دوري كرة قدم في ملعب الجامعة، وسوف يشارك في هذا الدوري أكثر من 50 طالب.

إقرا ايضا في هذا السياق: