أخبارNews & Politics

7 شهداء في سلسلة غارات على القطاع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غيوم متفرقة
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

7 شهداء في سلسلة غارات على قطاع غزة.. الجيش الاسرائيلي: تمّ قصف 200 هدف لحماس والجهاد

الغارات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة في يومها الاول أسفرت عن استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اربعين اخرين ا


الغارات على القطاع

مصادر فلسطينية:

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي استشهاد اثنين من مقاتليها خلال قصف اسرائيلي فجر الاحد وسط قطاع غزة

مصادر اسرائيلية: 

منذ بدء اطلاق القذائف الصاروخية باتجاه اسرائيل، تم رصد نحو 430 قذيفة باتجاه الاراضي الإسرائيلية. محاربو القبة الحديدية اعترضوا اكثر من 100 قذيفة


أفادت مصادر فلسطينية أنّه: "الغارات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة في يومها الاول أسفرت عن استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اربعين اخرين اضافة الى تدمير خمس بنايات سكنية. وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي استشهاد اثنين من مقاتليها خلال قصف اسرائيلي فجر الاحد وسط قطاع غزة. وقالت السرايا إن الشهيدين هما محمود صبحي عيسي 26 عاما وفوزي عبد الحليم وادي 24 عاما وكلامهما من مخيم البريج وسط القطاع. واشارت السرايا إلى أن المقاتلين استشهدا في قصف اسرائيلي" وفقًا للمصادر.

هذا وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي: "خلال الليلة أغارت طائرات الجيش الحربية على نحو 60 هدفًا . وحتى هذه الساعة تم استهداف نحو 200 هدف. غارات سلاح الجو مستمرة. خلال الليلة أيضًا استهدفت مقاتلة تابعة للجيش خلية مطلقي قذائف صاروخية، وموقع عسكري تابع لمنظمة حماس شمال قطاع غزة.
كذلك تم استهداف فتحات لأنفاق هجومية، ومواقع عسكرية، ومخازن ومصانع لإنتاج الأسلحة تابعة لمنظمتيْ حماس والجهاد الإسلامي . بالاضافة لذلك، خلال الليلة استهدفت قوات ذراع البحرية الإسرائيلية عدد من القوارب التشغيلية التابعة للقوة البحرية للمنظمتين حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة. خلال الغارات هذه الليلة، اغارت طائرات الجيش الحربية على مصنع لإنتاج الأسلحة في جباليا، وموقع عسكري تابع للواء رفح، وبداخله معسكر تدريبات تُصنع به البنى التحتية لبناء الأنفاق القتالية التابعة لمنظمة الجهاد الاسلامي. كما تم استهداف موقع عسكري تابع لمنظمة الجهاد الاسلامي غرب خانيونس، وغرفة العمليات التابعة لها، والواقعة داخل مسجد في الشاطئ، وموقع عسكري ومخيم تدريبات تابعة للواء مدينة غزة تتبع لمنظمة الجهاد الاسلامي في مخيم الشاطئ.
وأصاف البيان: "كجزء من الغارات، تم استهداف موقع عسكري فيه منازل نشطاء تابعين للقوة البحرية، ومبنى عسكري في بيت احد المسؤولين من قوة الكوماندو البحري التابعة لمنظمة حماس في خانيونس، والتي شملت وسائل لبناء الانفاق القتالية.
كذلك تم استهداف معسكر تابع لمنظمة حماس في الشاطئ، يُستخدم كمخيم تدريبات، ومكتب عسكري في غرفة السايبر التابعة لمنطمة حماس في حي الرمال، ومخزن اسلحة في بيت ناشط القوات الجوية التابعة لمنظمة حماس في مدينة غزة، ومعسكر تابع لحماس، يخدم كتيبة النخبة في مركز جباليا، شمال القطاع.  بدءًا من الساعة 22:30 وحتى هذه الساعة، تم رصد نحو 180 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه اسرائيل. محاربو القبة الحديدية اعترضوا عشرات القذائف. منذ بدء اطلاق القذائف الصاروخية باتجاه اسرائيل، تم رصد نحو 430 قذيفة باتجاه الاراضي الإسرائيلية. محاربو القبة الحديدية اعترضوا اكثر من 100 قذيفة" بحسب بيان الجيش.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة
كفرمندا: وقفة احتجاجية لموظفي المجلس المحلي