الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

الشاملة دير الأسد تستضيف بطولة اللغة العربيّة القطريّة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 04/05/19 19:49,  حُتلن: 20:53

 

 بأجواء حماسيّة كبيرة استضافت المدرسة الشاملة دير الأسد اليوم السبت مسابقة اللغة العربية القطرية، وبكثير من الجدّ والتصميم على النجاح والتفوق، قامت جمعية إبداع لتطوير الثقافة والتعليم بتنظيم هذه البطولة ، والتي ركّزها الأستاذ محمد حسن محاميد , حيث شارك في البطولة المئات من الطلّاب العرب من مختلف قرى المنطقة، من الصفوف الثالثة حتى التاسعة، يمثّلون 16 مدرسة عربيّة ابتدائيّة وإعداديّة، وقد جرت البطولة في المدرسة الشاملة دير الأسد. 

 

المدارس المشاركة في المسابقة: المدرسة الشاملة دير الأسد " المرحلة الإعدادية " ، البيروني جديدة المكر ، السلام سخنين ، المتنبي سخنين ، الغدير سخنين ، النجاح سخنين ، الشاملة كوكب ، ابن رشد المكر ، الإعدادية "ب" أبو سنان، كلية البيان دير الأسد ، الرسالة نحف ، اورط وادي سلامة ، العين كفر ياسيف .
وفي حديث مع الأستاذ محمد حسن محاميد والّذي يُشرف على هذه المسابقة قال، بأنّه بحمد الله تعالى فقد تم تنظيم بطولة هذا العام بكثافة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وبدون أيّ تعقيدات خاصّة، وأضاف بأنّ الأمل يحدوهم دومًا لتقديم الأفضل للغتنا العربيّة، وأنّ جمعيّة إبداع بطاقمها المتميّز ستحرص على تحسين الأداء دوما، وزيادة الوعي لأهميّة لغتنا العربيّة، وتقوية روابط طلّابنا العرب بها.
وفي تعليقها على سير البطولة اكدت مدير المدرسة المربية نهاية ذباح، وطاقم اللغة العربية في المدرسة والأهالي عن شعورهم بالفخر والسّعادة على استضافة مدرستهم لبطولة اللغة العربية، وما زاد المتعة رؤية السعادة في عيون الطلاب، بهذا اليوم المميز والمسابقة البناءة راجين من الله أن تشكّل مبادرتهم هذه، وحرص مدرستهم على استضافة البطولات القادمة التي تنظمها جمعية إبداع مستقبلًا، عاملًا محفزًا لتقوية روابط طلابنا باللغة العربية بإذن الله تعالى.
وأضافت: "نحن فخورون بمثل هذه المسابقات العظيمة بمضمونها وشكلها، وبلا شك فإنّ تأثيرها كبير وإيجابي على الطلاب وذويهم، وكذلك على معلّمي اللغة العربية ومديري المدارس، فاللغة العربية هويتنا، ومجمل تاريخنا وتراثنا، ولغتنا جميلة بمعانيها ومفرداتها".
إدارة جمعية إبداع قدمت بدورها شكرها الجزيل لمدرسة دير الأسد الشاملة ممثلة بمدراء المرحلتين " الثانوية المربي محمود عمر " " والإعدادية المربية نهاية ذباح " وكافة المدارس المشاركة، وللطلاب الذين شاركوا في هذه البطولة الـمميّزة، وأثنت على جهدهم الكبير. وسيتم - كما أفاد القائمون على البطولة - تكريم الطلاب الفائزين والمدارس المتميزة، بعد أن يتم الانتهاء من تدقيق جميع نماذج الطلاب.

مقالات متعلقة