أخبارNews & Politics

غزة: استشهاد شاب وإصابة آخرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متناثرة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة والإعلان عن استشهاد شاب وإصابة آخرين

استشهد شاب فلسطيني واصيب عدة مواطنين اخرين في قصف اسرائيلي على قطاع غزة، اليوم السبت.


من القصف على غزة اليوم/ رويترز

الشاب عماد محمد نصير (22 عامًا) استشهد جراء استهداف قوات الجيش الاسرائيلي لشمال قطاع غزة


استشهد شاب فلسطيني واصيب عدة مواطنين اخرين في قصف اسرائيلي على قطاع غزة، اليوم السبت. وقالت وزارة الصحة في الصحة إنّ "الشاب عماد محمد نصير (22 عامًا) استشهد جراء استهداف قوات الجيش الاسرائيلي لشمال قطاع غزة. كما أصيب صباح اليوم السبت، ثلاثة مقاومين في قصف استهدف شرق بيت حانون شمال شرق قطاع غزة".
وأفادت مصادر فلسطينية أنّه :"قصفت المدفعية والطائرات معظم نقاط الرصد التابعة للمقاومة الفلسطينية على طول الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، بدءا من رفح وخانيونس جنوب القطاع مرورا بالمنطقة الوسطى وشرق غزة وصولا الى بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمالا. كما اطلقت المدفعية الاسرائيلية عدة قذائف تجاه مناطق زراعية مفتوحة على طول الحدود".

وذكرت المصادر أنّه "أطلقت المقاومة عشرات الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، وتحاول القبة الحديدية التصدي لها. وانطلقت عشرات صافرات الإنذار، في المستوطنات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة جراء إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة. وعلم أن الرشقات الصاروخية أطلقت باتجاه عسقلان وأسدود و"يفني" و"غديرا" و"غفعات بيرنر"، وكذلك مستوطنات غلاف غزة، وقام الجيش الإسرائيلي بتفعيل منظومة "القبة الحديدية".

وتحدثت التقارير الإسرائيلية بداية عن إطلاق نحو 60 صاروخا، إلا أن تقارير لاحقة تحدثت عن نحو 100 صاروخ. وجاء أن "القبة الحديدية" اعترضت عدة صواريخ أطلقت باتجاه عسقلان، كما صدرت تعليمات في المدينة بفتح الملاجئ العامة. وكانت قد انطلقت صافرات الإنذار بداية في "سديروت" والمجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف"، وتحدث سكان عن سماع دوي انفجارات في المنطقة.

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان له ظهر اليوم أنّه:"بدأ الجيش بالإغارة من خلال طائرات حربية على أهداف إرهابية تابعة لمنظمتيْ حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة. وحتى الان تم استهداف أكثر من 10 أهداف إرهابية من قبل دبابات وطائرات".

واعلنت كتائب المقاومة الوطنية اطلاق رشقة صواريخ اتجاه أشكلون. ويأتي التصعيد عقب استشهاد 4 فلسطينيين بقصف الاحتلال لمواقع المقاومة يوم امس.

وأضافت مصادر فلسطينيّة أنّه أغارت طائرات الجيش الاسرائيلي، بعد ظهر اليوم السبت، على عدة مواقع تابعة لسرايا القدس- الجناح العسكري للجهاد الاسلامي. وشنت الطائرات الحربية، سلسلة من الغارات المتزامنة، ضد مواقع السرايا في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة شهيدقصف
بدء أعمال صيانة عند مدخل كفرقرع