الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

التصعيد مستمر: اطلاق نحو 90 قذيفة من غزة والجيش الاسرائيلي يقصف مواقع في القطاع

كل العرب
نُشر: 04/05/19 10:03,  حُتلن: 14:45

فيديو يوثق صافرات الانذار وتصدي القبة الحديدية للصواريخ

التصعيد يأتي بعد استشهاد اربعة فلسطينيين امس واصابة العشرات في قطاع غزة امس

نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيًا طارئا في أعقاب التصعيد بالجنوب

يستمر التصعيد في الجبهة الجنوبية، حيث دوت صافرات الانذار صباح السبت في بلدات غلاف غزة وتسجّل سقوط صاروخ قرب السياج الحدودي. ووفقًا لما أوردته وسائل اعلام عبرية فإنّ "الفلسطينيين في غزة أطلقوا صاروخًا سقط قرب السياج الحدودي، دون تسجيل اصابات".

من جهتها، قالت مصادر فلسطينية إنّ المقاومة أطقت عددًا من الصواريخ صوب المستوطنات بغلاف غزة،فيما استهدف الطيران الاسرائيلي مواقع في القطاع.


رويترز

وجاء في بيان صادر عن أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنّه:"أغارت طائرة على منصتيْن صاروخيتيْن في شمال قطاع غزة". وعلم أيضًا أنّه تمّ تفعيل منظومة القبة الحديدية في الجنوب.
لاحقًا جاء من الجيش الاسرائيلي أنّه:"متابعة للتقارير عن اطلاق صافرات الانذار في جنوب اسرائيل فتم رصد اطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض عشرات منها".

11:18 - حتلنة من الجيش:"تمّ رصد اطلاق نحو 90 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض عشرات منها. وقد قصفت دبابات الجيش عدة مواقع تابعة لمنظمة حماس".

كتائب المقاومة الوطنية تقصف أشكلون
هذا، وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن "قصف مدينة أشكلون برشقة صاروخية، وذلك صباح اليوم السبت الساعة (10:14)"، كما ورد في بيان صادر عن كتائب المقاومة.
وجاء في البيان أيضًا:"أنّ هذا القصف يأتي ضمن سلسلة توسيع دائرة الرد على عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا، لا سيما استهدافه المتكرر للمواطنين في قطاع غزة". وأكدت أن "مفاجآت كثيرة تنتظر الاحتلال الإسرائيلي، إذا ما قرر مواصلة عدوانه على شعبنا، مشددة على ضرورة لجم الاحتلال بكل الامكانيات والوسائل"، بحسب البيان.

اغلاق شوارع في الجنوب
وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم عن اغلاق عدد من الطرق الرئيسية في جنوب اسرائيل ومنطقة غلاف غزة واغلاق شاطئ زيكيم للمتنزهين بصورة فورية. وقالت وسائل اعلام عبرية إنّ "تلك الاجراءات تأتي في ظل تخوفات من رد فعل المقاومة الفلسطينية على استشهاد اربعة فلسطينيين امس واصابة العشرات في قطاع غزة امس".

اجتماع امني 

هذا، واصدر مكتب رئيس الحكومة بياناً جاء فيه :"ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يعقد اجتماعاً طارئاً مع قائد هيئة الاركان ورئيس الشاباك وكافة رؤساء الدوائر الامنية في تل ابيب". وجاء في بيان صادر عن الجيش أنّه:"يجري رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي جلسة تقييم الوضع بمشاركة رئيس الشاباك ونائب رئيس الأركان وقائد المنطقة الجنوبية ورئيسيْ هيئات الاستخبارات والعمليات بالاضافة الى قائد سلاح الجو وقائد الجبهة الداخلية ومنسق أعمال الحكومة في المناطق وقادة أخرين"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY