كوكتيلCocktail

الثقوب السوداء.. ماذا تعرفون عنها؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الثقوب السوداء.. ماذا تعرفون عنها؟

من منا لم يسمع عن الثقوب السوداء، تلك الحفر السوداء الموجودة فى الفضاء ولا يستطيع الضوء مغادرتها بفعل الجاذبية الشديدة لها


من منا لم يسمع عن الثقوب السوداء، تلك الحفر السوداء الموجودة فى الفضاء ولا يستطيع الضوء مغادرتها بفعل الجاذبية الشديدة لها، فتلك الثقوب السوداء تتمتع بجاذبية عالية لدرجة تمكنها ليس فقط جذب كواكب إليها بل إبتلاع شموس؟ إليكم بعض المعلومات عنها:


صورة توضيحية

نشأت الثقوب السوداء منذ قديم الأزل عند بداية الكون، ناتجة من انفجار النجوم العملاقة التي تبعثرت أجزائها بعد الانفجار في الفضاء، ويكون ذلك شبيهاً بما يحدث عند إنفجار قنبلة ذرية، وتُسمي عمليات الانفجار للنجوم التي تنتج تلك الأجزاء المفتتة باسم المستعرات (Supernovae) منتجةً أشعة جاما، ويُقال إن أشعة جاما قد ضربت كوكب الأرض في العصور الوسطى أدى ذلك لجعل الأرض تحتوي على مستوي غير مناسب من الإشعاعات والتى تستمر آثارها إلى يومنا هذا.

لم يمر وقت طويل على إكتشاف عدد من الحفر السوداء وسط مجرات مختلفة، وعليه فإن العلماء يعتقدون بأنها تضم عدد كبير من الأكوان شبيه بالكون الذي نعرفه فيما يطلق عليه نظرية الأكوان المتعددة.

ماذا يوجد داخل الثقب الأسود

في الحقيقة، لن تشاهد شيء، فقط الظلام الدامس، فهي هوة غامضة لا قرار لها، وحتى الآن ما يُقال حول ما يوجد داخل الثقب الأسود مجرد نظريات لم يتم التأكد منها لأنه لم يصل أحد إلى هناك ليخبرنا بالحقيقة.

موت الثقوب السوداء

هل تعلم أن الثقوب السوداء كذلك تموت؟! نعم لا داعي للتعجب، عندما يستمر الثقب الأسود فى إطلاق الاشعاعات فإنه يفقد جزءاً كبيراً من الطاقة الخاصة به، ومرةً تلو الأخرى يؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى موت الثقب الأسود.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة شاب جراء انقلاب شاحنة على شارع 804