جامعات / مدارسStudents

جنين: لقاء مفتوح للإعلامية عُلا الفارس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
32

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
غائم جزئي
32

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جنين: لقاء مفتوح للإعلامية عُلا الفارس مع طلبة الجامعة الأمريكيّة

زارت أمس الأثنين الإعلامية الشابّة المتألقة عُلا الفارس، حرم الجامعة العربيّة الامريكيّة في جنين، وكان ذلك خلال لقاء مفتوح نظمته إدارة الجامعة. رر


زارت أمس الأثنين الإعلامية الشابّة المتألقة عُلا الفارس، حرم الجامعة العربيّة الامريكيّة في جنين، وكان ذلك خلال لقاء مفتوح نظمته إدارة الجامعة.

 

وحاوّر الإعلامية الشابّة استاذ الاعلام في الجامعة الامريكيّة أ. سعيد ابو معلا، وفي الدقائق الخمس الأولى تحدثت الفارس عن تجربتها وخبرتها في الاعلام، والصعوبات التي واجهتها، في مسيرتها الإعلامية.وحضر هذا اللقاء الآلاف من الطلبة، وغير الطلبة بحيث انه تواجد أهالي وايضاً طلاب وطالبات من جامعات مختلفة، والعديد من المعجبين الذين أتوا من أراضي عام 48 لحضور هذا اللقاء.وتخلل النقاش الذي دار بين أ. سعيد أبو معلا، والفارس، الصعوبات والمكافحة من أجل الوصول للأهداف، وعدم الإستغناء عن الأهداف، وضروّرة وجود هدف في حياة كل شخص، والعمل على تحقيقه، ومواصلة السير في الطريق بالرغم من الصعوبات.

وتطرقت الفارس الى ضروّرة دمج النساء في جميع مساع الحياة، ومنها السياسية، الإقتصادية، والإجتماعية، وكافّة أمور الحياه، ودمج النساء في كافّة المواضيع الطب، التمريض، الرياضة... والمواضيع التي تُمثل بها النساء بشكل قليل نبسياً، ووضع مصطلح "العيب" جانباً وإدماج النساء في جميع المواضيع.وتحدثت الفارس عن التقييّدات التي يتعرض لها الإعلامي في العالم العربي، من سياسات القنوات، وإضافة إلى ذلك الحكومات، والضغوطات، التي يتعرض لها الإعلامي والتي تحدّ من حريته.

وعرجت الفارس إلى الصعوبات التي تعرضت لها في بداية مشاورها الإعلامي، ونومها لمدة أسبوع داخل سيارتها بسبب عدم وجود مأوى يحويها، وعن الطعام التي كانت تتناوله في حينها وإنها بقيت لعدّة أيام تعيش على الخبز والقليل من الطعام.وذكرت الفارس في حديثها، أنه:" كل شيء في فلسطين له طعم مختلف ومُميّز".

وتابعت الفارس:" أنا عربية وجميع البلاد هي أوطاني".وعن رسالتها قالت أن:" رسالتي تركز دائماً على هموم الشباب، والناس وسأبقى قريبة منهم".وأكملت:" رسالتي للشباب هناك دائماً أمل، ويجب على كل فتاة وشاب الإيمان بقدراتهم، وبالأسطورة التي بداخلهم لتحقيق النجاح".ويذكر انه، رافق الفارس في زيارتها لحرم الجامعة، شقيقتها، وشقيقها، ووالدتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جنين
ضبط 8 زجاجات حارقة في منزل بمدينة عرابة