أخبارNews & Politics

اسرائيل تعلن عن نيتها بالإفراج عن أسرى سوريين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اسرائيل تعلن عن نيّتها بالإفراج عن أسرى سوريين إضافيين مقابل استعادة جثث ورفات جنودها من سورية

النظام داخل سورية يؤكد عدم اكتمال صفقة بامول، وأن إسرائيل ستفرج قريبا عن أسرى سوريين آخرين، كبادرة حسن نية، على تسليم جثمان الجندي بامول


أفادت وسائل إعلام عبرية أنّ: "صفقة التبادل بين إسرائيل وسورية، المعروفة بصفقة "بامول" لم تنته بعد، وأن إسرائيل ستفرج عن أسرى سوريين إضافيين، ضمن هذه الصفقة، وذلك مقابل حصولها على عظام ورفات لجنود إسرائيليين مدفونين بالاراضي السورية".

هذا وأشارت مصادر عربية أنّ: "النظام داخل سورية يؤكد عدم اكتمال صفقة "بامول"، وأن إسرائيل ستفرج قريبا عن أسرى سوريين آخرين، "كبادرة حسن نية"، على تسليم جثمان الجندي بامول، ومقابل العظام وجثث أخرى. كما وأن مصادر سورية رسمية، أكدت على أن إسرائيل ستحصل قريبا على عظام لجنود إسرائيليين آخرين كانوا مدفونين بسورية، مقابل الإفراج عن أسرى سوريين من داخل السجون الإسرائيلية".  كذلك أشارت المصادر إلى  أن المصادر السورية أكدت لعائلات الأسرى السوريين بالسجون الإسرائيلية، صدقي المقت، وأمل ابو صالح، أن هناك جهودا مبذولة للإفراج عنهم ضمن هذه الصفقة".

وذكرت القناة العبرية، أن إسرائيل: "أطلقت الأسبوع الماضي، سراح أسيريين سوريين، ضمن صفقة تبادل على جثمان الجندي الإسرائيلي، زخاريا بامول، الذي كان مدفونا بسوريا منذ العام 1982".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرقرع: فعالية لتعزيز التسامح ونبذ العنف بابن سينا