الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

إفتتاح مهرجان جنين للتسوق 2019

أمير علي بويرات
نُشر: 28/04/19 18:08,  حُتلن: 23:37

فيديو وصور من فعاليات مهرجان جنين للتسوق 2019

يعتبر هذا المهرجان الاقتصادي من أكبر المهرجانات الاقتصادية على مستوى فلسطين

أفتُتح صباح الأحد مهرجان جنين للتسوق لعام 2019، بمشاركة العديد من الشركات والمصانع الوطنية، ويذكر أنّ هذا المهرجان هو مهرجان سنوي يتم في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية. ويعتبر هذا المهرجان الاقتصادي من أكبر المهرجانات الاقتصادية على مستوى فلسطين، فيما أنه يشارك في هذا المهرجان 67 شركة من من مختلف القطاعات. ويسعى المهرجان إلى تطوير وتنشيط الحركة الإقتصادية، وتوفير العديد من السلع الوطنية تحت سقف واحد، بسعر منافس.

وبدوره، قال وزير الزراعة رياض العطاري خلال إفتتاحه المهرجان، إن:" هذه الفعاليات الإقتصادية تسهم في تحقيق التنمّية الاقتصادية، وتعزز الحركة التجارية لمحافظة جنين".

ومن جهته، قال رئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر، إن:" المهرجان جاء نتيجة، جهود من الغرفة التجارية وشركائها من الجهات الحكومية، والمجتمع المدني والقطاع الخاص بهدف تنشيط الحركة الإقتصادية لمحافظة جنين". وذكر إلى أن المهرجان يستمر لثمانيّة أيام، ويتخلله فعاليات عديدة، ذاكراً إلى مكانة جنين الاقتصادية، وزوّار المدينة فلسطيني 48.

وفي حديث لمراسلنا مع محمد منسق الإغاثة الزراعيّة في جنين، محمد جرادات، قال لموقع "كل العرب" أن:" هذا المهرجان هو من أحد المهرجانات التي نظمّتها غرفة التجارة في مدينة جنين، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي، ومجموعة من المؤسسات الأهلية والرسمية، بهدف إطلاع المستهلك الفلسطيني على المنتوجات المحليّة".

وتحدث جرادات، عن زاوية الإغاثة الزراعيّة قائلاً، أن:" الزاوية هي عبارة عن منتوجات ريفية، ويقوم عليها جمعيات تعاوّنية، ومراكز نسويّة، بدعم ومُساندة من الإغاثة الزراعية، وهي إستكمالاً لعدة برامج ومشاريع التي تقوم عليها الإغاثة الزراعيّة". وأنهى جرادات كلامه قائلاً أن:" الهدف تعزيز مكانة النساء ودورهم بالمجتمع، من أجل خلق فرص عمل للنساء، وإعطاء النساء دور أفضل، وتعريف المستهلك الفلسطيني بالمنتج المحلي". 

مهرجان داعم
ومن جهتها تحدثت المُطرّزة إبنة برقين، سوزان صلاح، عن المهرجان قائله أن:" هذا المهرجان هو دعم للسيدات، وايضاً المُنتجات الغذائية المحليّة الفلسطينيّة".وأردفت سوزان:" أنا أُشارك في المهرجان للعام الثاني على التوالي، فالجميع هُنا مساندين ومساعدين لبعضهم، فجميعنا هُنا يد واحدة، ونعمل لنرفع هوّيتُنا الفلسطينيّة عالياً، من جميع الجهات المزارعين، والسيدات اللواتي يعملن في التراث، والصابون، فنحن نرفع إسمنا ونحافظ على التُراث".
وتحدثت سوزان عن تصاميمها اليدوّية قائله أن:" جميع هذه التصاميم صناعة يدوّية، ونقوم بصناعتها نحن السيدات المتواجدات في المنازل، بحيث يكون دخل للسيدة، وأيضاً تعريف للهوية الفلسطينيّة".

وتجدر الإشارة إلى أنه تشارك في المهرجان عشرات الشركات، والمصانع الوطنية، بمختلف المجالات إضافة إلى بنوك، ومؤسسات ماليّة، ويتخلله فعاليات ترفيهية ونشاطات مختلفة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY