رياضة وشبابSports

آرسنال يُهزم على يد ليستر سيتي 3-0
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

آرسنال يسقط سقوطًا مدويًا للمرة الثالثة على التوالي ويُهزم على يد ليستر سيتي 3-0


صور من المباراة

سجل ثلاثية ليستر سيتي كل من يوري تيليمانس (59) وجيمي فاردي (86- 95)


سقط آرسنال للمرة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد، وتكبد هزيمة نكراء أمام ليستر سيتي، بنتيجة 3 ـ 0، في المباراة التي أقيمت على ملعب كينج باور، ضمن الجولة رقم 36.

وسجل ثلاثية ليستر سيتي كل من يوري تيليمانس (59) وجيمي فاردي (86- 95)، لتتعرض آمال آرسنال في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لضربة كبيرة. وارتفع رصيد ليستر سيتي إلى 51 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد آرسنال عند النقطة 66 في المركز الخامس.


وهدد ليستر سيتي مرمى آرسنال للمرة الأولى في الدقيقة السابعة عبر رأسية من المدافع جوني إيفانز، من ركلة ثابتة تصدى لها بيرند لينو. وفي الدقيقة 19 سدد جيمس ماديسون كرة مرت إلى جوار القائم الأيمن، وجاء التهديد الأول لآرسنال لمرمى كاسبر شمايكل، في الدقيقة 22، من هجمة مرتدة من على الجانب الأيمن عبر أليكس إيوبي، والذي أرسل كرة عرضية إلى ألكسندر لاكازيت الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، إلا أنه سدد بعيدًا عن المرمى.

وكاد جيمس ماديسون أن يفتتح التسجيل لليستر سيتي في الدقيقة 28، بعدما تلقى تمريرة سحرية من جيمي فاردي وضعته وجهًا لوجه بحارس آرسنال بيرند لينو، إلا أن الأخير تصدى للكرة وأخرجها لركلة ركنية، ليعود ويتألق مرة أخرى في التصدي لرأسية صعبة من نديدي من تلك الركنية. وانفرد فاردي بلينو في الدقيقة 32، وحاول وضع كرة ساقطة في المرمى، إلا أن تسديدته ذهبت أعلى المرمى، وفي الدقيقة 35، ومن هجمة مرتدة مرر بيير إيمريك أوباميانج كرة إلى إيوبي الذي انفرد بشمايكل، ولكنه سدد كرة أرضية ضعيفة تصدى لها الحارس الدنماركي.

وفي الدقيقة 36 أشهر حكم المباراة مايكل أوليفر، البطاقة الصفراء الثانية في وجه مدافع آرسنال أينسلي مايتلاند نيلس، بعد تدخله العنيف على ماديسون، لتتواصل معاناة المدفعجية بإكمال المباراة بـ10 لاعبين. وسدد جيمي فاردي كرة أرضية قوية في الدقيقة 42 من داخل منطقة الجزاء أخرجها لينو إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني، أخرج مدرب آرسنال أوناي إيمري لاعبه إيوبي ودفع بالمدافع لوران كوتشيلني، وفي الدقيقة 59، افتتح يوري تيليمانس التسجيل لليستر سيتي بعدما تلقى كرة عرضية من ماديسون، ليسدد رأسية متقنة وقف لينو ساكنًا أمامها.

وطالب لاعبو آرسنال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 72، بعد تدخل بالمرفق من إيفانز على وجه لوكاس توريرا، إلا أن حكم المباراة طالب باستمرار اللعب. وكاد تيليمانس أن يسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 73، لكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيسر، ليقرر إيمري إجراء التغيير الثاني بإخراج مخيتريان، وإقحام ماتيو جندوزي، بدلًا منه.

وفي الدقيقة 74 تألق لينو وتصدى لـ 3 تصويبات متتالية من لاعبي ليستر، وسط سرحان من مدافعي آرسنال، وفشلهم في الحصول على الكرة الثانية. وأجرى آرسنال التغيير الثالث والأخير في الدقيقة 79، بخروج لاكازيت ونزول إيدي نكيتياه أملًا في قلب الأمور، وكاد البديل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 84 بعد تلقيه كرة عرضية من ركلة ثابتة من جرانيت تشاكا، إلا أن كرته ذهبت إلى ركلة ركنية.

وأطلق جيمي فاردي رصاصة الرحمة، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 86، بعدما انفرد بالمرمى بعد تمريرة من حارس الفريق شمايكل، ليسدد كرة ساقطة ارتطمت بالعارضة، ثم أكملها بضربة رأسية مسجلًا الهدف الثاني للثعالب. ولم يكتف الثعالب بذلك، ففي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع تلاعب ريكاردو بيريرا بدفاع آرسنال ومرر كرة سحرية لفاردي الذي سجل الهدف الثالث.

إقرا ايضا في هذا السياق: