صحةHealth

9 نصائح لرفع مستوى الأمان عند نوم الرضيع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متناثرة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

9 نصائح لرفع مستوى الأمان عند نوم الرضيع

لطالما سمعنا عن موضوع موت الأطفال المفاجئ، الأمر الذي يقلق الأهالي، لذا إليكم النصائح لرفع الأمان وتجنب هذا النوع من الظواهر،

يجب أن تغطي طفلك حتى صدره فقط على أن تكون ذراعيه مكشوفة، وعليك أن تحذري من تغطية وجه طفلك


لطالما سمعنا عن موضوع موت الأطفال المفاجئ، الأمر الذي يقلق الأهالي، لذا إليكم النصائح لرفع الأمان وتجنب هذا النوع من الظواهر، مهم جدًا أن نعرف ما الذي يجب القيام به وما الذي لا يجب القيام به في كل ما يتعلق بنوم الأطفال.

 صورة توضيحية

1. اختيار الفراش: اهتمي أن تكون مرتبة طفلك صلبة وليست لينة، طبعا ابتعدي عن الأسرة المائية والوسائد المحشوة في هذه المرحلة من عمر طفلك.

2. سرير بسيط: حافظي على اختيار سرير بسيط لطفلك، دون جوانب وإضافات تجميلية، ومن المهم جدا أن تكون حوافه مرتفعة بينما تكون المرتبة مناسبة لحجم السرير، لا أكبر ولا أصغر من حجم قاعدته.
3. لا تبالغي في الملابس: عليك أن تحافظي على دفئ طفلك، لكن لا تفرطي في ملابسه فهذا قد يؤدي الى ارتفاع حرارته.

4. بيئة نوم طفلك: 20 درجة مئوية ستكون الأنسب لحرارة غرفة الطفل، كما من المهم الحفاظ على بيئة نوم هادئة.
5. الغطاء: يجب أن تغطي طفلك حتى صدره فقط على أن تكون ذراعيه مكشوفة، وعليك أن تحذري من تغطية وجه طفلك، فهذا قد يؤدي لاختناقه.
6. التطعيم: بعض الدراسات تشير إلى كون التطعيم ضد الخناق والكزاز لا يقتصر تأثيره على ذلك فقط، بل يبدو أنه يقلل من احتمالات موت الرضيع، لذا فالحرص على إعطائه هذا التطعيم قد يحميه أيضا.

7. المصاصة وقت النوم:
ينتج عن بعض الدراسات أن اللهاية قد تحمي الطفل من الموت المفاجئ خلال النوم، لذا بعد أن يبلغ 3 اسابيع من العمر قدمي له اللهاية عند النوم إن رغب بها، لكن لا ترغميه عليها إن رفضها.

8. الغرفة نفسها:
دعي رضيعك يشاركك أنت وزوجك الغرفة نفسها، وهو أمر قد يسهل عليك إرضاعه ليلا كما يحسن من تواصلك معه والاطمئنان عليه خلال الليل
9. رضيعك لا يشاركك السرير: من غير المسموح للرضع أن يشاركوا ذويهم أو أشقائهم الفراش بتاتا، لذا تجنبي ذلك خصوصا في حال كنت أنت أو زوجك من المدخنين

إقرا ايضا في هذا السياق:

إقتحامات الأقصى مستمرة وبأعداد كبيرة