صحةHealth

الشاشات الالكترونية تؤثر على صحة طفلك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متناثرة
27

القدس
غيوم متناثرة
26

تل ابيب
غيوم متناثرة
26

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متناثرة
26

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
غيوم متفرقة
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

احذري: الشاشات الالكترونية تؤثر سلبًا على صحة طفلك

صرحت منظمة الصحة العالمية أنه ينبغي ألا يقضي الأطفال الصغار أكثر من ساعة يوميًا في مشاهدة التلفزيون أو الفيديوهات

ينبغي للأطفال دون سن الخامسة أن يمارسوا أنشطة بدنية  لمساعدتهم على اكتساب عادات حميدة مدى ال حياة


صرحت منظمة الصحة العالمية أنه ينبغي ألا يقضي الأطفال الصغار أكثر من ساعة يوميًا في مشاهدة التلفزيون أو الفيديوهات أو ممارسة ألعاب الكمبيوتر، كما أكدت انه ينبغي ألا يتعرض من هم دون العام الواحد لأي شاشات إلكترونية.


 صورة توضيحية
وفي معرض إصدار أول توجيهات لها من هذا القبيل على الإطلاق، قالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إنه ينبغي أيضًا للأطفال دون سن الخامسة أن يمارسوا أنشطة بدنية وينعموا بقسط كاف من النوم لمساعدتهم على اكتساب عادات حميدة مدى الحياة ومنع البدانة وأمراض أخرى في مراحل لاحقة من العمر.

فيما قالت الدكتورة فيونا بول، الخبيرة لدى المنظمة الدولية في إفادة صحافية: "ما نحذر منه هو الإفراط في استخدام الأطفال الصغار لتلك الشاشات الإلكترونية".

وأشارت المنظمة في إرشاداتها إلى الدول الأعضاء إلى أنه ينبغي أن يقضي الأطفال من سن عام إلى أربعة أعوام ما لا يقل عن ثلاث ساعات في أنشطة بدنية متنوعة توزع على مدار اليوم.

وذكرت أن من هم دون عام من العمر ينبغي أن يلعبوا على الأرض ويتجنبوا الشاشات الإلكترونية تمامًا.

وأضافت: "انّ عدم الانخراط في نشاط بدني يفاقم الزيادة في معدلات البدانة أو زيادة الوزن في أنحاء العالم. ويمكن أن تؤدي البدانة إلى ال وفاة المبكرة جراء أمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان".

وقالت بول "تجنب تلك الوفيات يتطلب البدء من سن مبكرة جدا". وأضافت: "أن واحدًا من بين كل ثلاثة بالغين يعانون حاليًا من زيادة الوزن أو البدانة، بينما لا يمارس واحد من كل أربعة بالغين نشاطا بدنيًا كافيًا".

ومضت تقول: "في الفئة العمرية دون الخامسة، يعاني حاليًا 40 مليون طفل في أنحاء العالم من زيادة الوزن. 50% من هذا الرقم في أفريقيا ومنطقة جنوب شرق آسيا". يشكل ذلك 5.9% من الأطفال على مستوى العالم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بدء أعمال صيانة عند مدخل كفرقرع