أخبارNews & Politics

سخنين تتجهز لمهرجان يوم على العين السبت القادم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
12

حيفا
مطر خفيف
12

ام الفحم
غيوم قاتمة
12

القدس
غيوم قاتمة
10

تل ابيب
غيوم قاتمة
10

عكا
مطر خفيف
12

راس الناقورة
غائم جزئي
12

كفر قاسم
غيوم قاتمة
10

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
سماء صافية
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سخنين تتجهز لمهرجان يوم على العين السبت القادم

بحضور رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابو ريا وقائم باعمال الرئيس السيد مهدي طربيه وبهمة وسخاء مقاولي سخنين وشباب البلدة، تم تنظيف عين سخنين وتجهيزها للمهرجان الكبير


بحضور رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابو ريا وقائم باعمال الرئيس السيد مهدي طربيه وبهمة وسخاء مقاولي سخنين وشباب البلدة، تم تنظيف عين سخنين وتجهيزها للمهرجان الكبير "يوم على العين" يوم السبت القادم صباحاً .


وعين سخنين وادي العين منطقة مشهورة في الجهة الشّرقية من البلدة، وقد سمّيت بهذا الاسم نسبة لعين الماء (نبع ماء) الموجود فيها , كان النّاس في الماضي يذهبون إليها ليتزودوا بالمياه للشرب ولحاجة حيواناتهم. كانت العين مأوى للكثير من المهاجرين، وخاصّة من كابول والجاعونة المهجّرة، حيث أنّ منطقة العين، كانت مكانًا مكثوا فيه لفترة وجيزة، وشربوا من مياهها. تتواجد العين في سخنين قبل أن تقوم سلطة المياه بمدّ شبكة المياه إلى عرابة، فقد كانت العين مصدر المياه لمنطقة البطّوف، حيث كان يزورها النّاس من عرابة، سخنين والمنطقة.
وبقيت العين مهملة لفترة طويلة، وقلت أهميّتها، خاصّة بعد دخول المياه إلى البيوت، وتعرّضت للتّلوّث. لكن البلديّة اهتمّت بهذا الموقع الأثريّ بمساعدة المتطوّعين من أهالي البلدة. وتمّ تشييد وبناء مدرّج كبير يحيط بالعين ورصفت السّاحة الكبيرة الأماميّة بالحجارة الكبيرة وأحيطت العين بسياج مرتفع ليكون آمنا لزوّاره الكرام.
ويوم السبت نظمت بلدية سخنين مهرجان كبيراً حمل عنوان " يوم على العين" حيث سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والغنائية والفنية بها لاحياءها من جديد وليتحول هذا اليوم الى يوم احتفالي تقليدي سنوي .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سخنين
رئيس الموساد وقائد القيادة الجنوبية قاما بزيارة قطر