الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

بعد الكشف في كل العرب- محمد بركة: لن اشارك في اجتماع يتواجد فيه دعاة التجنيد يوم السبت

علي مغربي
نُشر: 24/04/19 12:00,  حُتلن: 17:09


رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة

رئيس لجنة المتابعة محمد بركة لكل العرب:

اؤكد انني لا يمكن ان اشارك في ندوة يتواجد بها دعاة التجنيد او اي حوار يتواجد به من يدعون للخدمة المدنية ودعاة السلطة الحاكمة 

تحت عنوان  "قراءات في نتائج ، أسباب ، مسببات ، تداعيات وتوصيات " ، من المقرر أن يعقد يوم السبت المقبل اجتماع في فندق رمادا في مدينة الناصرة،  لتقييم يوم الانتخابات في المجتمع العربي ، حيث تم توجيه دعوة ذيلت بتوقيع حركة "ش.م.س شراكة ، مساواة وسلام" ، الامر الذي ترك العديد من علامات الاستفهام حول هذه الحركة.

وكان من المقرر أن يفتتح هذا الاجتماع رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة ليتحدث عن دور لجنة المتابعة في الانتخابات الاخيرة، لكن يبدو أنّ الامور خرجت عن سياقها بعد ان ابرق الناشط السياسي والاجتماعي ابراهيم بشناق برسالة لرئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة جاء فيها:"حضرة السيد محمد بركه المحترم رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تحية طيبة وبعد، أخي العزيز أتوجه لحضرتك بعدم المشاركة في الإجتماع المذكور (مرفق أجزاء من الدعوة) لتقييم ما جرى في الإنتخابات الأخيرة والتي دعت إليه حركه بإسم "شمس" ويدير هذا الإجتماع كما ورد في الدعوة السيد طلب الصانع، ولن أتطرق في هذه الرسالة إلى أداء أو عدم أداء الصانع خلال عمله في الكنيست مدة 22 سنة متتالية، وإنما للموضوع الأهم.




من هم أعضاء هذه الحركه؟ ومن يقوم بتمويلها؟ والأنكى من يدير مكتبها؟ سيدي العزيز تذيّل طرف الدعوة رقم هاتف لتأكيد المشاركة وهذا الرقم يتبع لمديرة مكتب هذه الحركة والغريب أن هذه المديرة عملت خلال سنوات طوال على تجنيد بنات من المجتمع العربي للخدمة المدنية! والأدهى والأمرّ أن مديرة هذه الحمله كانت شريكة مع المدعو جبرائيل نداف من أجل تجنيد أبناء مجتمعنا من المسيحيين للخدمة المدنية والعسكريه؟!".


الناشط ابراهيم بشناق

"هل يقبل رئيس أعلى هيئة تمثيلية فلسطينية في الداخل المشاركة بمثل هذا الإجتماع ؟؟"
وتساءل بشناق في رسالته لمحمد بركة والتي وصلت لكل العرب :"هل يقبل رئيس أعلى هيئة تمثيلية فلسطينية في الداخل المشاركة بمثل هذا الإجتماع ؟؟؟؟ لا أظن ذلك!!! أتمنى أن يرفض رئيس لجنة المتابعة العليا لجماهيرنا أن يشارك في هذا الإجتماع ونبذ كل هؤلاء المروّجين للخدمة الوطنية والعسكرية ومن يدعمهم ويتعامل معهم ". الى هنا كانت رسالة ابراهيم بشناق لرئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة.


نسخة عن الدعوة التي وزعت للمشاركين ووسائل الاعلام

"لا يمكن ان اشارك في ندوة يتواجد بها دعاة التجنيد"
وحول هذا الموضوع عقب رئيس لجنة المتابعة محمد بركة لكل العرب قائلا:"وصلت لنا دعوة في البداية بالفعل من هذه الحركة ولا يمكن ان اشارك في ندوة تحت ذلك المسمى، والان الاخ طلب الصانع كمركز للجنة التخطيط الاستراتيجي في لجنة المتابعة يقوم بالندوة وفق الاجماع في لجنة المتابعة وغير ذلك انا لا يمكن ان اشارك ، وانا اؤكد انني لا يمكن ان اشارك في ندوة يتواجد بها دعاة التجنيد او اي حوار يتواجد به من يدعون للخدمة المدنية ودعاة السلطة الحاكمة ".

"حركة "شمس" هي حراك يهودي عربي والهدف لهذه الحركة هو مواجهة القوانين العنصرية والتطرف"
وقال المحامي طلب الصانع معقبا حول الدعوة ومن يقف وراءها :"الدعوة هي من الحزب العربي الديمقراطي ولا يوجد اي علاقة لاي اطار اخر بهذا الموضوع ، هناك من يقوم بشعارات واكاذيب ، لكن انا قمت بتوزيع الدعوة بأسم الحزب العربي الديمقراطي ، اما حركة "شمس" هي حراك يهودي عربي والهدف لهذه الحركة هو مواجهة القوانين العنصرية والتطرف ، هذه الحركة مدعوة للمشاركة وليست من ضمن القائمين على هذا الاجتماع ، ولا يوجد لهم اي علاقة وليس هم المبادرون ، وهم لايعملون معنا والمواضيع والمبادرة واضحة ".

"حركة شمس دعيت لكي نستمع لموقفهم حول ارتفاع نسبة التصويت لاحزاب مثل ميرتس"
واضاف المحامي طلب الصانع :"حركة شمس دعيت لكي نستمع لموقفهم حول ارتفاع نسبة التصويت لاحزاب مثل ميرتس ، ونريد ان نستمع لوجهة نظرهم حول هذا التغيير ، والحياة السياسية العربية المتأثرة بالمحيط العربي اليهودي، ويهمنا ان نسمع اراء ليس فقط من الجانب العربي بل ايضا من الجانب اليهودي ، ولكن حركة شمس ليس لها خطابات في البرنامج ، اشدد ان هناك بعض الجهات المغرضة التي تريد ان تنتقد فقط ، نحن من يبادر ويعمل ولسنا بجانب الانتقاد ، ونحن سنبحث موضوع الانتخابات والتمثيل والمقاطعة وذلك عبر سلسلة لقاءات متتالية".

 
النائب السابق طلب الصانع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY